الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

4 نقاط تمكن شركتك الناشئة من الابتكار والتجديد

يبحث كثير من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والصغيرة عن فرصة لتحقيق مستوى عالٍ من الابتكار والتجديد خلال إطلاق مشروعهم التجاري الخاص الذي يمكنهم من تحقيق أحلامهم بعيداً عن الالتحاق بوظيفة.

لذلك هناك 4 نقاط يجب معرفتها لتحقيق ذلك الهدف، وفقاً لموقع «إنتربرنيور» لرواد الأعمال، نرصدها بالآتي:

1- مراقبة التكاليف

من المهم وأنت رائد أعمال أو مؤسس لشركة صغيرة أو ناشئة أن تتابع الشؤون المالية بشكل حثيث وأن تحاول بمعاونة المديرين الماليين أخذ القرارات الصحيحة المرنة المتلائمة مع القوانين الضريبية والتكاليف المطلوبة لا سيما في ظل تزايد التحديات بمرحلة ما بعد جائحة كورونا.

2- سلامة الموظفين

يجب على الشركات في مرحلة نشوئها وخصوصاً في مرحلة ما بعد الجائحة الاهتمام أولاً بسلامة الموظفين ومعرفة إذا كان أحدهم على استعداد للسفر إذا استدعت ظروف العمل ذلك أم لا، مع تطبيق اختبارات وفحوصات طبية شخصية إلزامية للاطمئنان على صحتهم دوماً.

3- استخدام الخيارات الصديقة للبيئة

كشفت مؤشرات حديثة أن الموظفين الذين ترتبط طبيعة عملهم بالسفر أن رغبتهم في حجز شركاتهم أماكن ومساكن صديقة للبيئة حالياً في تزايد لضمان سلامتهم. كما أنه ينبغي على الشركات نشر وتنفيذ البرامج التي تتيح لهم حرية الوصول إلى المعلومات المتعلقة ببيانات الاعتماد المستدامة لتمكين الموظفين المسافرين من اختيار الخيار الأكثر سلامة لهم ولأمنهم الصحي.

4- روح التعاون

بغض النظر عن حجم النشاط التجاري للشركة فإنه يجب عليك في مرحلة ما بعد الجائحة العمل قدما بشكل تضامني مع فريق العمل، وذلك بأسلوب ذكي وفعال مع إتاحة جميع الخدمات المثالية للموظفين وإحكام القبضة على الموارد المالية بدرجة عالية من الشفافية.

#بلا_حدود