الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

"أمازون" تطلق أول معمل للتقنية المالية في العالم من دبي

"أمازون" تطلق أول معمل للتقنية المالية في العالم من دبي

خلال المؤتمر. (الرؤية)

أطلقت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، وهي خدمة لمعالجة الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، «أمازون فنتك لاب» في «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي، وهذه المبادرة هي الأحدث من نوعها وتهدف إلى دعم التكنولوجيا المالية في المنطقة من خلال توفير منتدى للمناقشات حول المدفوعات الرقمية ومستقبل صناعة التكنولوجيا المالية.

ويشكّل «إنوفيشن هب» جزءاً من حي دبي للمستقبل الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في يناير 2020، كما يعدّ أضخم بيئة في المنطقة لدعم الشركات الناشئة والمساعدة على بناء المستقبل المالي والمستقبل الاقتصادي للمنطقة.

ويساعد «أمازون فنتك لاب»، الذي يشكّل مركزاً للابتكار والإبداع المالي على دعم هذا المجتمع من خلال بناء العلاقات والتواصل والإرشاد وجلسات النقاش وتنظيم ورش العمل بمشاركة متحدّثين بارزين، وأبحاث حول وسائل الخدمات الرقمية والتكنولوجيا المالية وساحة التكنولوجيا العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، عمر سدودي، في تصريحات لـ«الرؤية»، إن مختبر أمازون للتكنولوجيا المالية يعتبر الأول من نوعه في العالم، وتم اختيار مدينة دبي لتأسيس المختبر كونها مدينة مميزة وتلهم الجميع على الابتكار والإبداع، كما أن الإمارات تعتبر المكان المناسب للتواصل مع الشركاء في المنطقة عن كثب.

وأضاف سدودي أن المختبر يهدف إلى استقطاب الشركات الناشئة من داخل مركز دبي المالي وخارجه، عبر تنظيم ورش عمل يمكن الانضمام إليها عبر التسجيل على موقع أمازون، وستناقش الورش التحديات والمشاكل التي تواجه الشركات في مجال المدفوعات وأبرز الحلول التقنية الحديثة للتغلب عليها.

وذكر السدودي أن المختبر يستهدف استقطاب شركات من 7 قطاعات رئيسية وهي التجارة الإلكترونية والسفر والاتصالات والتجزئة والتأمين والجهات الحكومية وقطاع الترفيه، بهدف تطوير الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى خيارات حقيقية وملائمة للدفع الإلكترونية.

وتمّ تصميم «أمازون فنتك لاب» بهدف دعم الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية من خلال التواصل والتعاون مع مجتمع مركز دبي المالي العالمي من الشركات الصغيرة والمتوسّطة والمؤسسات المالية، والشركات الناشئة من خلال برنامج دائم من الفعاليات تتمّ خلاله استضافة مختلف الأفراد والفرق الفاعلة في القطاع في مجموعة متنوعة من المنتديات لمناقشة مختلف نقاط الضعف في الدفع والتوصل إلى حلول مشتركة لها. ومن شأن هذه الجهود أن تساعد في تطوير أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني لتكون الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المالية وأن تدعمها في مهمّتها لمنح التجار والعملاء في المنطقة تجربة مختلفة في الدفع الإلكتروني.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري: «نرحب بانضمام أول مختبر للتكنولوجيا المالية لأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني في العالم في ’إنوفيشن هب‘ في مركز دبي المالي العالمي، وباختيارهم المركز المالي، تمتلك أمازون المنصة المثالية للنمو وذلك يضعها في قلب أكبر منظومة شاملة للخدمات المالية والتكنولوجيا والابتكار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، نحن نتطلع إلى زيادة التعاون معاً لقيادة مستقبل القطاع المالي».