الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تعرف إلى المهارات المطلوبة التي تؤهلك للحصول على وظيفة بالإمارات في 2021

تعرف إلى المهارات المطلوبة التي تؤهلك للحصول على وظيفة بالإمارات في 2021

علا حداد. (من المصدر)

نصحت المديرة الإدارية للموارد البشرية في موقع التوظيف «بيت.كوم»، عُلا حداد، جميع الراغبين في الحصول على وظيفة بالإمارات خلال عام 2021 بصقل مهاراتهم في استخدام الحاسوب والبرمجيات وتحليل البيانات.

وأوضحت لـ«الرؤية»، أن الباحثين عن عمل بالدولة حالياً يجب عليهم أن يكتسبوا مهارات المرونة والتكيّف مع التغيير والتفكير بشكل إبداعي لمساعدة الشركات على مواجهة التحديات التي فرضتها الجائحة.

وأكدت أن جائحة كورونا فرضت العديد من التحديات على المهنيين من كافة القطاعات والمستويات المهنية في العام الماضي، إلا أننا بدأنا نشهد تحسناً في سوق العمل في الفترة الأخيرة مع آخر تطورات اللقاحات ضد الفيروس.

وتوقعت أن تزداد فرص العمل لكافة المهنيين خلال الأشهر القليلة المقبلة، فبحسب مؤشر فرص العمل، صرحت 74% من الشركات في الدولة عن نيتها في التوظيف خلال العام الجاري.

وأشارت إلى أن سوق العمل الحالي الذي يشهد تغيّرات سريعة ومستمرة، أصبح يتعين على الباحثين عن عمل التركيز على اكتساب مهارات معينة كي يتمكّنوا من التميّز عن غيرهم والحصول على وظيفة.

وأوضحت أنه نتيجة لعمل الكثير من الموظفين عن بُعد، أصبحت أماكن العمل الحديثة اليوم تعتمد بشكل كبير على رقمنة العمليات.

وبينت أن الشركات أدركت أهمية وجود كفاءات معينة لديها لمواصلة العمليات اليومية خلال الأزمة الحالية، وبالتالي، اكتسبت المهارات التكنولوجية والسلوكية والاجتماعية والإدراكية أهمية متزايدة.

وأكدت أن الوظائف الأكثر طلباً في العام الجاري وذلك بُعد مرور عام على جائحة كورونا في 2021 هي: المناصب التنفيذية بإدارة المبيعات، وموظفو الاستقبال.