الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

منتجات العمل من المنزل تتصدر قائمة منقولات «كريم» بالإمارات

منتجات العمل من المنزل تتصدر قائمة منقولات «كريم» بالإمارات

أرشيفية

أكد تقرير حديث صادر من شركة «كريم» المنصة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط، أنها نجحت في تسريع إطلاق مجموعة واسعة من الخدمات الجديدة عبر تطبيقها الشامل في بداية العام الجاري في إطار رسالتها الرامية إلى تبسيط الحياة اليومية بعد الصعوبات التي اتسمت بها الحياة اليومية عام 2020.

وأوضح تقرير التوجهات السنوي للنصف الأول من عام 2021 الخاص بتطبيق «آب سوبر» المتضمن خدمات الدفع الإلكتروني، ونقل الأشياء والمنتجات، إلى جانب خدمات نقل الأفراد والذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة، أن النصف الأول حمل من العام الجاري الأمل للمنطقة حيث نجحت كريم في توسيع نطاق خدمات النقل بين المدن لتستقطب أكثر من 62 ألف عميل بالإمارات خلال يناير 2021.

وسلط التقرير الضوء على جميع الخدمات والمنتجات التي تقدمها ومجالات عملها في ظل التغيرات التي يشهدها العملاء نتيجة أزمة «كوفيد-19» متضمناً المطاعم والمأكولات وطرق التوصيل الأكثر شعبية في الإمارات.

وبحسب التقرير، فإنه وفي ظل توجه العالم للعمل عن بُعد، تحولت متطلبات العملاء نحو خدمات التوصيل، حيث شهدت كريم ارتفاعاً ملحوظاً في استخدام خدمات توصيل البقالة ونقل المستندات بين الزملاء وتوصيل المستلزمات المكتبية.

وأشار التقرير إلى أن عدداً من العناصر المتعلقة بالعمل من المنزل تصدرت قائمة المواد المرسلة مع كابتن من فريق كريم، مثل الحواسيب المحمولة وأجهزة الشحن والمستندات وحقائب العمل التي بلغ مجموعها 4163 قطعة.

وحلت بالمرتبة الثانية الهدايا العاطفية المرسلة للعائلة والأصدقاء، مثل الشوكولاتة أو الزهور أو الأطباق المحضّرة في المنزل بإجمالي 1353 قطعة، بحسب التقرير.

ولفت التقرير إلى أن معدل خدمات توصيل الطعام من «كريم» شهد زيادة ملحوظة هذا العام، حيث كان ماكدونالدز المطعم الأكثر شعبية، بينما سجلت وجبات ناجتس الدجاج أعلى مستويات الطلب بين المأكولات.

ولم تقف طلبات التوصيل عند هذا الحد، إذا استحق طلب التوصيل «الرجاء توصيل الطلب للشاطئ، أنا أقف بجوار سيارتي البيضاء نيسان ألتيما»، لقب الطلب الأكثر تميزاً لعام 2021، وفقاً للتقرير.

وشهدت عروض التسوق في متاجر الشركة زيادة في مستويات الطلب خلال عام 2021، لينال البصل لقب السلعة الأكثر طلباً من متاجر البقالة بإجمالي 13 ألف بصلة تم توصيلها خلال شهر مايو، بالإضافة إلى 80 ألف لتر من المياه خلال الشهر نفسه.

وأشار التقرير إلى أن تركيز الشركة انصب على الأعمال الخيرية هذا العام، بدءاً من خدمة الحصول على اللقاح ووصولاً إلى دعم جهود اليونيسف الإغاثية لمكافحة كوفيد-19 في الهند، حيث استقطبت الخدمة التي تقدم بيانات خاصة بمواعيد ومواقع التطعيم مع خدمات النقل الخاصة 212 ألفاً و581 عميلاً خلال فترة 3 أشهر.

وتخدم «كريم» حالياً أكثر من 2.5 مليون مستخدم عبر تطبيق الـ«آب سوبر»، فيما تخدم الشركة حالياً أكثر من 11 مليون معاملة تشمل جميع أسواق ومنتجات التطبيق.

وأشارت «كريم» إلى أن المطعم الأكثر شعبية وفق عملائها جاء ماكدونالدز، فيما جاء الطبق الأكثر شعبية عبارة عن ناجتس الدجاج.