الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
أرشيفية

أرشيفية

كيف تحقق نمواً لأعمالك خلال الأزمات؟

يتطلب نمو الأعمال العمل الجاد والمثابرة وقليلاً من الحظ، ومع ذلك يمكنك وضع الاحتمالات لصالحك إذا اعتمدت نهجاً استراتيجياً، خاصة في أوقات الأزمات.

وحسب تحليل لمجلة «ceoworld» الأمريكية، تناول طرق مساعدة الشركات الصغيرة في مجالات التعليم والرعاية الصحية والتمويل والخدمات اللوجستية لبناء وإطلاق وتوسيع نطاق منتجات ومنصات البرامج، وذلك من خلال طرح 4 أسئلة مهمة على نفسك، يمكنك المساعدة في ضمان استعداد مؤسستك للنمو بغض النظر عن طبيعة الأعمال.

وإذا كنت على استعداد لتقييم ما تحتاج شركتك إلى تحسينه، فيمكنك تجربة نمو أعمال مماثل، حيث تقلب الأوقات الصعبة النظام القديم رأساً على عقب، لذلك ستحتاج إلى إعادة النظر في كل شيء كنت تعتقد أنك تعرفه على سبيل المثال، الجمهور المستهدف، والمنافسون، والعروض الحالية، وبمجرد أن تعرف ما الذي يتطلبه الأمر لخدمة العملاء في الوضع الطبيعي الجديد، يمكنك التعديل وفقاً لذلك.



عليك أولاً طرح 4 أسئلة حول نمو الأعمال، فإذا كان هناك العديد من الفرص للنمو المستمر حتى لو لم تظهر في المناطق التي تتوقعها، وليس من الممكن دائماً تنمية شركتك لتصبح رياحاً معاكسة قوية، ولكن يمكنك عادةً إحراز تقدم في الاتجاه الصحيح إذا كنت تعرف كيفية التراجع خطوة إلى الوراء.

حدد فرص النمو الخاصة بك وتجاوز ظروف العمل الصعبة عن طريق طرح الأسئلة الأربعة التالية على نمو الأعمال التجارية على نفسك.

أولها كيف حال عملائك؟ فمن المحتمل أن تؤثر أحداث الاقتصاد نفسها التي تؤثر على عملك أيضاً على عملائك.ولتحقيق نمو الأعمال التجارية، عليك أن تضع نفسك في مكانهم وتفكر فيما إذا كنت لا تزال تقدم قيمة.

والسؤال الثاني: هو هل ظهر أي متعاملين جدد محتملين؟ فغالباً ما يسير التحول الرقمي والنمو جنباً إلى جنب، حيث أدركت العديد من الشركات أنها يمكن أن تصل إلى جماهير جديدة أثناء الوباء.

وكيف يقوم منافسوك بخدمة العملاء؟ هو السؤال الثالث فمن بين جميع أسئلة نمو الأعمال، قد يكون هذا السؤال هو الأكثر صعوبة في الإجابة؛ فهو يخدم غرضين رئيسيين: يساعدك على التعرف على عوامل التفاضل الخاصة بك، ويفرض عليك تحديد مجالات التحسين، وماذا يفعلون بشكل جيد؟ كيف يختلف منتجهم أو خدمتهم؟ هل يجب أن تقلدهم أم تختار اتجاهاً مختلفاً؟ ستساعدك الإجابة عن أسئلة مثل هذه على تحديد ما تحتاج إليه للنمو.

والسؤال الرابع هو: ما الذي يمكنك فعله لتهيئة نفسك للنمو؟ بينما قد تميل إلى اختيار «المزيد من نفس الشيء»، فإن أفضل الطرق للنمو هي الاستثمار في نماذج جديدة للاستفادة من السوق أو تقليل التكاليف عن طريق تحسين أدائك. وكقائد يمكنك وضع شركتك في مكانة ناجحة من خلال طرح أسئلة نمو الأعمال الأربعة هذه، وسواء كانت الإجابات توجهك نحو التحول الرقمي أو إلى مسار آخر، فسوف تتعلم أكثر مما قد تتوقعه حول كيفية تنمية شركة.

#بلا_حدود