السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
ساندر مارتينز، رئيس شركة «أدين» لمنطقة الشرق الأوسط.

ساندر مارتينز، رئيس شركة «أدين» لمنطقة الشرق الأوسط.

«أدين»: التجارة الإلكترونية ستواصل النمو حتى بعد انتهاء الجائحة

أدت الجائحة إلى تسريع التحول الجاري نحو التجارة الإلكترونية بشكل أكبر في مختلف المجالات، وشهدت خدمات توصيل الطعام ومطاعم الوجبات السريعة ارتفاعاً ملحوظاً، وتزايد استخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والمحافظ الإلكترونية بسرعة، وفقاً لتصريحات ساندر مارتينز، رئيس شركة أدين "Adyen" للمدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط. وقال في حوار مع «الرؤية» إن شركة أدين تؤمن أن هذا الوضع الطبيعي الجديد سوف يستمر، وأن حصة التجارة الإلكترونية سوف تواصل النمو حتى بعد انتهاء الجائحة.

كيف تقيّم مشهد المدفوعات الرقمية في دولة الإمارات خاصة خلال جائحة كوفيد-19 وما بعدها؟

لمس المستهلكون والتجار ميزتي الراحة والأمان اللتين توفرهما عمليات الدفع عبر الإنترنت في كافة جوانب حياتهم؛ إذ أدت الجائحة إلى تسريع التحول الجاري بالفعل نحو التجارة الإلكترونية بشكل أكبر في مختلف المجالات. فقد شهدت خدمات توصيل الطعام ومطاعم الوجبات السريعة ارتفاعاً ملحوظاً، وتزايد استخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والمحافظ الإلكترونية بسرعة. وشهدت صناعة البيع بالتجزئة أيضاً زيادة سريعة في عمليات الشراء عبر الإنترنت.

كشفت دراسة لماستركارد أن ما يقرب 3 من 5 مستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة (73%) يتسوقون عبر الإنترنت أكثر مما كانوا يفعلون قبل الجائحة، حيث حققت السلع الاستهلاكية والرعاية الصحية والملابس والخدمات المصرفية أعلى ارتفاع في النشاط عبر الإنترنت. ولعبت وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً دوراً كبيراً في إشراك المستهلكين عبر الإنترنت حيث اكتشف 72% و56% من المشاركين بائعين جدد عبر Facebook وInstagram على التوالي، وفقاً لما أكده الاستطلاع.

وتؤمن شركة أدين أن هذا الوضع الطبيعي الجديد سوف يستمر، وأن حصة التجارة الإلكترونية سوف تواصل النمو حتى بعد انتهاء هذه الجائحة. ففي بعض البلدان، رأينا أن حملات التحصين قد أعادت الحياة إلى طبيعتها إلى حد ما، لكن الناس يتمسكون بعاداتهم الجديدة. ولقد لاحظنا كيف تكيف الشرق الأوسط بشكل مثير للإعجاب مع بدائل الأعمال الافتراضية والمعاملات دون تماس، ونتطلع إلى المساعدة في هذا الصدد.

كيف تتميز شركة «أدين» عن غيرها من المنافسين في الإمارات؟

تعتبر منصة أدين الرقمية، مزود خدمات الدفع الأول والوحيد في دولة الإمارات الذي يوفر منصة واحدة للتجارة الإلكترونية والمتاجر. وتتمثل رؤيتنا في الاتصال مباشرةً بطرق الدفع، فقد أنشأنا قناة جديدة لمعالجة المدفوعات دون الأنظمة الإدارية القديمة، ما يوفر جودة وكفاءة محسّنة لعملائنا. على سبيل المثال يمكن للتجار الاستفادة من الخدمات التالية:

- معدلات قبول أعلى.

- تقليل معاملات الاحتيال.

- رؤى متعمقة للمتسوقين عبر جميع القنوات تتيح تحليلات أعمق للأعمال.

- شفافية في المعاملات والأنظمة والبيانات والمتاجر والممتلكات عبر الإنترنت لتنمو عالمياً.

- نقدم جميع طرق الدفع الرئيسية حول العالم.

- التعرف على المتسوقين عبر القنوات.

- تحسين عمليات إرجاع المشتريات عبر الإنترنت في المتجر.

ما هي الحلول والمنتجات التي تقدمها شركة «أدين» في السوق؟

تحرص شركة أدين على تقديم حلول دفع شاملة، ونظرة موحدة حول المتسوقين عبر كل القنوات. كما إننا نحرص على تسهيل المدفوعات داخل المتجر وعبر الإنترنت، مع إحصائيات عن سلوكيات المستهلكين على المستوى العالمي.

وبالإضافة إلى تزويد المتسوقين بتجربة دفع سلسة، وتمكين عملائنا من التجار من اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات، تؤدي منصتنا الموحدة والحل الداخلي لمكافحة الاحتيال إلى معدلات تفويض أعلى، ما يسمح بإجراء المزيد من الدفوعات الصحيحة. أما بالنسبة للمؤسسات الكبيرة، فإن الزيادة الطفيفة في المدفوعات المعتمدة تصنع فرقاً كبيراً في الإيرادات.

وأطلقت شركة أدين، في وقت سابق من الشهر الجاري، خدمات الاستحواذ والقبول الرقمي في دولة الإمارات؛ وتقوم بطرح حل التجارة الموحدة، الذي يوفر منصة سلسة لجميع قنوات البيع؛ إذ تعد هذه الحلول فريدة من نوعها بالنسبة للمنطقة. من خلال الحصول على اتصالات مباشرة بالبطاقة إلى Visa وMastercard، وستتم معالجة المعاملات محليًا في دولة الإمارات عبر منصة Adyen. وتشمل طرق الدفع الأخرى المدعومة American Express وUnionPay International وDiners وDiscover وJCB وWeChat وAliPay.

ما هي خطط أعمال شركة أدين في المستقبل؟

لقد شهدنا كيف تكيفت دولة الإمارات بشكل مثير للإعجاب، مع بدائل الأعمال غير التلامسية والافتراضية. ونتطلع إلى دعم هذا التوجه من خلال تبني المزيد من الحلول والمنتجات. إذ نقوم بتطوير وتصميم منتجات جديدة لدعم عملائنا بشكل استباقي من التجار في دولة الإمارات، على وجه الخصوص، ومختلف دولة العالم على وجه العموم، الذين يفكرون في التوسع الإقليمي، تماشياً مع رؤيتنا الهادفة إلى تقديم خيارات دفع فريدة وذات جدوى.

#بلا_حدود