الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

6 متطلبات رئيسية للترقي في العمل

أصبح لدى أرباب العمل والشركات الكبرى متطلبات وظيفية لتوافر مهارات مختلفة تتواكب مع مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

وبحسب ما جاء في تقرير حديث نشره موقع «The Balance Careers»، فإن هناك 6 متطلبات رئيسية لنيل رضاء أرباب العمل وضمان الترقي بالشركات الكبرى، وتضمنت قائمة المتطلبات: «التحكم بالعواطف، والإقناع، والمواظبة على تطوير المهارات والتعلم، والقدرة على جمع وتحليل المعلومات والاستفادة منها، وقابلية العمل تحت ضغط، وامتلاك طاقة إيجابية في الحديث والسلوك».

وبحسب الموقع العالمي المتخصص بمهارات الوظائف، فإن المتطلب الأول هو «التحكم بالعواطف» حيث إنه يجب على الموظفين التحكم بالعواطف والمشاعر والقدرة على استخدامها في تنفيذ القرارات الخاصة بالوظيفة والتفاعل مع الزملاء الآخرين بالعمل.

والمطلب الثاني، هو «الإقناع»، حيث أصبح أرباب العمل يحتاجون في تلك المرحلة أكثر من أي مرحلة مضت إلى أشخاص يكونون مقتنعين بالمشاريع التي يسعون على إنجازها، وذلك أصبح من السمات الرئيسية لنجاح تلك الشركات في مرحلة ما بعد الجائحة.

وبالنسبة المطلب الثالث فهو أن يكون الموظفون لديهم قدرة على التطوير والمواظبة الدائمة على التعلم ولا سيما المهارات التكنولوجية التي أصبحت الشركات يستخدمونها بشكل يومي وتمر بمرحلة تطور هائل في تلك المرحلة، وفقاً للموقع.

وتضمن المطلب الرابع «القدرة على جمع وتحليل المعلومات» حيث إنه حالياً هناك طلب كبير على الموظفين الذين لديهم مهارات في جمع البيانات ومعرفة توجهات الأسواق لتحسين أعمال الشركات والتواؤم مع التحديات القائمة.

بينما المطلب الخامس فهو «قابلية العمل تحت ضغط» حيث يجب على الموظفين الراغبين في نيل إعجاب أرباب الأعمال في تلك المرحلة إنجاز المهام في الوقت المحدد الذي قد يواجهه بعض الضغوط لإنجاز تلك المهام.

وشمل المطلب السادس «امتلاك طاقة إيجابية»، حيث إن الموظف الراغب في الترقية أو نيل رضا الإدارة لا بد أن يكون لديه روح التعاون والإسراع الدائم لحل المشاكل والصعوبات بشكل مبدع ومبتكر.

وأشار الموقع إلى أن أرباب العمل كانوا يتجهون لتحديد المشاكل ثم التفكير في حلها ولكن حالياً يسيطر عليهم اتجاه تحديد المشاكل وحلها وأن يكون الموظفون الجدد لديهم القدرة على حل المشاكل والإبداع في ذلك.

#بلا_حدود