الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
علي الجاسم

علي الجاسم

علي الجاسم نائباً لرئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلن المجلس العالمي للأبنية الخضراء عن تعيين الدكتور علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» نائباً لرئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة للمجلس العالمي للأبنية الخضراء. وتضم الشبكة الإقليمية مجموعة من مجالس الأبنية الخضراء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تعمل على تعزيز البيئات العمرانية الصحية والمتوازنة والمستدامة والخالية من الانبعاثات في المنطقة.

وتم اختيار الدكتور علي الجاسم نظراً لجهوده الدؤوبة وتفانيه في دعم المبادرات الرامية إلى تعزيز البيئات العمرانية المستدامة في دولة الإمارات والعالم.

وفي هذا السياق، قالت كريستينا جامبوا، المديرة التنفيذية للمجلس العالمي للأبنية الخضراء: «لطالما كان علي الجاسم من أبرز الداعمين لجهود تحقيق الاستدامة، وبذل جهوداً حثيثة لترسيخ أفضل الممارسات في قطاع البناء والتشييد باعتبارها حلولاً حيوية لمواجهة تحديات التغير المناخي والأزمات الصحية والبيئية».

من جهته، قال الدكتور علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «يسعدني اختياري نائباً لرئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للأبنية الخضراء التابعة للمجلس العالمي للأبنية الخضراء، بما يمثل دليلاً حقيقياً على الجهود المثمرة التي يبذلها مجلس الإمارات للأبنية الخضراء لتعزيز البيئات العمرانية المستدامة في المنطقة. وعلى مر السنين، واصلنا حشد الجهود وإثراء الحوارات للخروج بنتائج ملموسة وتشجيع الأطراف المعنية ضمن كامل سلسلة القيمة لقطاع الإنشاءات والتشييد لجعل الاستدامة محوراً رئيسياً لعمله وإحدى أولوياته الرئيسية».

وأضاف: «سيمكننا هذا المنصب الجديد من تفعيل الحوارات البناءة مع مجالس الأبنية الخضراء في جميع أنحاء المنطقة، والعمل معاً لتعزيز جهود التصدي لتحديات التغير المناخي، وتحقيق هدفنا بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050».

ويحمل الجاسم شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال، وماجستير إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف، وبكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية. ويتمتع بخبرة مهنية تمتد لنحو 25 عاماً تبوأ خلالها مناصب إدارية عليا في القطاعين العام والخاص وساهم عبرها بطرح وتطوير مشاريع وبرامج عديدة. وعلاوة على رئاسته مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، يشغل الجاسم أيضاً عضوية مجلس إدارة كل من «مجموعة عمل الإمارات للبيئة» (EEG).

#بلا_حدود