الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أفيفا تنضم إلى حملة الأمم المتحدة "انبعاثات كربونية صفرية بحلول 2050"

أفيفا تنضم إلى حملة الأمم المتحدة "انبعاثات كربونية صفرية بحلول 2050"

أعلنت اليوم أفيفا، أنها أصبحت الشركة الـ47 ضمن مؤشر FTSE 100 التي تنضم إلى حملة الأمم المتحدة "انبعاثات كربون صفرية بحلول عام 2050".

وقال بيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لدى أفيفا: «من خلال الانضمام إلى مبادرة السباق نحو الصفر، والالتزام بأعلى مستويات الطموح لتحقيق المستهدفات المناخية بموجب اتفاقية باريس، فإن أفيفا تمثل قدوة تحتذى فيما يتعلق بالعمل من أجل المناخ، ونحن نؤكد التزامنا بالعمل عبر كامل سلسلة القيمة للمساعدة في تجنب الآثار العالمية الناجمة عن التغير المناخي».

يذكر أن السباق نحو الصفر هو حملة عالمية لحشد القيادة والدعم من الشركات والمدن والمناطق والمستثمرين بهدف التعافي المرن والسليم من انبعاثات الكربون، والذي يقي العالم من التهديدات المستقبلية ويساهم في توفير الوظائف وإطلاق إمكانات النمو الشمولي والمستدام.

كما تهدف الحملة إلى إقامة تحالف من أبرز مبادرات الانبعاثات الصفرية، وهو أكبر تحالف ملتزم بالوصول إلى انبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2050. ويغطي المشاركون معاً حوالي 25% من إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية في العالم حالياً، وأكثر من 50% من ناتج الدخل المحلي، فيما يتمثل هدف أفيفا في بناء الزخم والتشجيع على التصرف السريع للتقليل من انبعاثات الكربون قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، حيث ينبغي على الحكومات تعزيز مساهماتها من أجل تنفيذ اتفاقية باريس.

وانضمت أفيفا إلى مجموعة من المبادرات المؤسسية للاستدامة التي تجمع الشركات للعمل بشكل جماعي في مجال التغير المناخي، ومنها مبادرات BSR والاتفاق العالمي للأمم المتحدة. كما انضمت الشركة مؤخراً إلى تحالف مشتري الطاقة المتجددة (REBA)، وهو تحالف لكبرى الشركات في مجال شراء الطاقة النظيفة وتزويد الطاقة ومزودي الخدمات والشركاء من المنظمات غير الحكومية لقيادة الانتقال السريع نحو مستقبل مزدهر أكثر نظافة وبدون انبعاثات كربونية.

ويأتي إعلان أفيفا اليوم انطلاقاً من التزامها الأخير لتخفيف الآثار المناخية ضمن جدول أعمالها طويل الأمد للاستدامة. وفي يونيو 2021، أعلنت الشركة التزامها تجاه الوصول إلى الصفر في صافي انبعاث غازات الدفيئة في عملياتها (ضمن النطاق الأول والثاني) بحلول عام 2030، إلى جانب خططها لتقديم مستهدفات طموحة تدعم من خلالها مبادرة المستهدفات العلمية SBTi قبل نهاية السنة المالية.