الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

أسعار العقارات والعوائد الإيجارية الجذابة يعززان الطلب على عقارات الشارقة وعجمان

شهد سوق العقارات في كلٍ من الشارقة وعجمان استمرار التوجهات الإيجابية ضمن قطاعي البيع والإيجار في المناطق الأكثر طلباً في كلتا الإمارتين، وذلك بحسب تقرير بيوت ودوبيزل عن سوق عقارات الشارقة وعجمان للنصف الأول من عام 2021، حيث أشارت البيانات التي أوردها التقرير إلى تسجيل ارتفاع طفيف في أسعار بيع العقارات في حين حافظ قطاع الإيجار على مستوياته المعتدلة خلال الفترة الماضية.

وأشار التقرير إلى أن الأسعار المعقولة للعقارات في المناطق السكنية المعروفة في الإمارتين والتي تمتاز بالمرافق الملائمة للأسر والعائلات التي توفرها، إلى جانب العائدات الإيجارية المميزة تعد من العوامل التي أسهمت في تعزيز الطلب على العقارات.

ووفقاً لبيانات دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، سجلت الإمارة معاملات عقارية وصلت قيمتها إلى 2.7 مليار درهم خلال الربع الأول من عام 2021. وبالمثل، سجلت دائرة التسجيل العقاري في الشارقة كذلك معاملات عقارية بقيمة 6.7 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من عام 2021، بزيادة قدرها 84.9% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020.

ونوه التقرير إلى مواصلة العقارات في الشارقة وعجمان تقديم عوائد استثمارية مميزة بلغت 10% لبعض العقارات، بينما حافظ قطاع الإيجار في كلتا الإمارتين على جاذبيته بسبب الأسعار التنافسية للعقارات في النصف الأول من عام 2021.

وتعليقاً على النتائج التي أوردها التقرير، قال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لشركة بيوت ودوبيزل ورئيس مجموعة «إي إم بي جي» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «أظهر قطاع العقارات في كلٍ من الشارقة وعجمان خلال النصف الأول من عام 2021 علامات واعدة تؤكد تعافي السوق، الأمر الذي شهدناه كذلك في كلٍ من أبوظبي ودبي، الأمر الذي أكده الارتفاع في معدل المعاملات العقارية المنجزة في الشارقة وعجمان وارتفاع أسعار العقارات المعروضة للبيع في بعض المناطق. وعلى نحو مماثل، وصلت الزيارات المسجلة للعقارات في الشارقة وعجمان على موقعي بيوت ودوبيزل خلال الأشهر الماضية إلى 7 ملايين زيارة، ما يشير إلى مدى جاذبية العقارات في الشارقة وعجمان. مع هذه الأسعار التنافسية وعوائد الإيجار الجذابة، فمن المتوقع أن يستمر الطلب قوياً على سوق العقارات في الإمارات الشمالية خلال الأشهر المقبلة».

الشارقة

وفقاً للاتجاهات التي لوحظت على موقعي بيوت ودوبيزل، شهد متوسط أسعار القدم المربع للشقق الجاهزة في الشارقة ارتفاعاً طفيفاً خلال النصف الأول من عام 2021.

وأشار تقرير بيوت ودوبيزل إلى أن قطاع إيجار العقارات السكنية في الشارقة حافظ على جاذبيته المعهودة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021 الجاري، مسجلاً تغيرات طفيفة في الأسعار في المناطق المعروفة لم تتجاوز 11%.

عجمان

ووفقاً لتحليل موقعي بيوت ودوبيزل بيانات واتجاهات العقارات في عجمان، صنفت منطقة عجمان وسط المدينة على أنها المنطقة الأكثر طلباً لشراء الشقق خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021.

وعلى صعيد قطاع الإيجار، ظلت النعيمية الوجهة المفضلة للمستأجرين في عجمان بحسب البيانات الواردة في تقرير بيوت ودبيزل عن سوق العقارات في عجمان.

وبالنسبة للفلل في عجمان، كانت منطقة الياسمين الخيار المفضل للمشترين، في حين ظلت الروضة هي الخيار المفضل للمستأجرين. وبدورها، سجلت الفلل في منطقة الحليو أعلى متوسط للعوائد الإيجارية، والتي بلغت 6.06%.

#بلا_حدود