الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

حاضنة الأعمال in5 تطلق مختبر الأزياء لتمكين المبدعين في المنطقة

حاضنة الأعمال in5 تطلق مختبر الأزياء لتمكين المبدعين في المنطقة

أعلنت in5، حاضنة الأعمال المتخصصة بتمكين المواهب والشركات الناشئة من التطور والنمو، اليوم عن الإطلاق الرسمي لمختبر الأزياء Fashion Lab، لتمكين مصممي الأزياء الصاعدين والمبدعين في الإمارات والمنطقة، بما يسهم في تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الدولة وترسيخ مكانة دبي وجهةً عالميةً لرواد الأعمال والشركات الناشئة والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ويوفر مختبر الأزياء الجديد الذي يقع في in5 للتصميم في حي دبي للتصميم معدات تصنيع متكاملة من مرحلة التصميم إلى التسليم، ويمتاز بتجهيزات وبنية تحتية متطورة حيث يتلقى المصممون الدعم والتوجيه لإطلاق مشاريعهم وتوسيع نطاقها في بيئة أعمال مرنة وداعمة للابتكار، وذلك تحت إشراف وقيادة فريق من المتخصصين ذوي الخبرات الواسعة في دور الأزياء الكبرى مثل مارك جاكوبز.

ويقدم المختبر مجموعة واسعة من الخدمات لأعضاء in5 وعامة الجمهور بأسعار تنافسية، مثل تصميم الملابس وتصميم الأقمشة وصنع العينات والإنتاج وتطوير الأعمال والإرشاد وشراء المواد. ومن المزايا الرئيسية التي يوفرها المختبر الجديد، إمكانية التصنيع على نطاق ضيق بحد أدنى من الطلبيات، بحيث يمكن للمصممين الطموحين البدء بكميات بسيطة ما بين قطعة واحدة إلى 1000 قطعة قبل التوسع في الإنتاج. كما أن موقعه في حي دبي للتصميم يوفر بيئة ملهمة للمبدعين بما في ذلك العمل على مقربة من كبرى العلامات التجارية في العالم مثل ديور وبيربيري.

وقال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإعلام: «بعد إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن استراتيجية تحويل الإمارة إلى وجهة مفضلة للمبدعين من كل أنحاء العالم، وعاصمة للاقتصاد الإبداعي بحلول 2025، شرعنا فوراً في وضع خطط التطوير للمساهمة في هذه المبادرة المتكاملة. ومن خلال مختبر الأزياء في in5 للتصميم، سنعمل على تطوير وتمكين جيل جديد من المواهب والمبدعين في عالم الأزياء، بما يعزز نمو اقتصادنا القائم على المعرفة والابتكار».

وأضاف: «منذ انطلاقتها في عام 2013، كان لحاضنة الأعمال in5 دور حيوي في ترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً جاذباً للشركات الناشئة والمواهب ورواد الأعمال والمستثمرين من جميع أقطار العالم. نجحنا في إنشاء منظومة تنافسية بفضل البيئة الداعمة للأعمال والبنية التحتية المتطورة والمرافق المتقدمة التي توفرها الحاضنة بهدف تشجيع ريادة الأعمال وتمكين الشركات الناشئة من تحويل الأفكار المتميزة إلى مشاريع ناجحة تجارياً».

يذكر أن الانضمام لمختبر الأزياء متاح لجميع أعضاء in5. وبإمكان عامة الجمهور الاستفادة من تجهيزاته الحديثة التي تتضمن آلات ألمانية ويابانية متطورة للخياطة والقص بأسعار تنافسية.