الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«دبي الرياضي» و«اقتصادية دبي» يعززان الاستثمار الرياضي

«دبي الرياضي» و«اقتصادية دبي» يعززان الاستثمار الرياضي

خلال توقيع المذكرة. (من المصدر)

وقع مجلس دبي الرياضي و«اقتصادية دبي»، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز مجالات التعاون بينهما لتطوير القطاع الرياضي في إمارة دبي.

وتضمنت مذكرة التفاهم توسيع مجالات التعاون بين الطرفين في العديد من المجالات التي تساهم في تطوير القطاع الرياضي، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي لإمارة دبي وتوسيع مجالات استفادة أفراد المجتمع الممارسين للرياضة والمستثمرين في المجال الرياضي وكذلك منظمي الفعاليات الرياضية المختلفة.

كما تتضمن المذكرة توحيد الجهود في مجال الرقابة والتفتيش على عمل مراكز التدريب واللياقة البدنية والأكاديميات والفعاليات الرياضية والتي يبلغ عددها أكثر من 400 فعالية وأكثر من 400 مركز لياقة بدنية، وكذلك أكثر من 400 أكاديمية وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال الرياضة إلى جانب منح التراخيص الفورية لممارسة الأعمال في مجال الرياضة وتنظيم المعسكرات التدريبية والفعاليات الرياضية وتسهيل الحصول على الموافقات من الجهات الحكومية ذات العلاقة بكل حدث أو معسكر رياضي.

كما تتيح مذكرة التفاهم للطرفين تبادل المعلومات والبيانات والإحصائيات ذات الصلة بالقطاع الرياضي بدبي وقياس مؤشرات النمو والاستفادة منها لوضع خطط وبرامج التطوير في هذا المجال.

وأعرب المدير العام لـ«اقتصادية دبي» سامي القمزي، عن سعادته بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في مجال تنظيم وتطوير عمل المؤسسات العاملة في المجال الرياضي وتعزيز الاستثمار في الرياضة.

وقال إن «استثمر في دبي» هي المنصة الرقمية الموحّدة لتأسيس الأعمال في إمارة دبي التي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للاستثمار وتعتبر الخيار الأمثل للمستثمرين ورواد الأعمال محلياً وعالمياً وذلك بما تقدمه المنصة من تجربة فريدة لمزاولة الأعمال بنمط ينسجم مع أسلوب دبي الذكي لتكون بذلك أكبر منصة موحّدة تمنح المستثمرين فرصة الحصول على رخص تجارية وبدء الأعمال خلال دقائق معدودة وبأسلوب سهل وسلس يوفر الوقت والجهد.

من جهته، قال الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، سعيد حارب: «يسعى مجلس دبي الرياضي إلى التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة لتطوير القطاع الرياضي وتعزيز مساهمة الرياضة في حركة المجتمع الاقتصادية والصحية والتربوية إلى جانب دورنا في نشر ممارسة الرياضة في المجتمع وزيادة أعداد ممارسي الرياضة وتطوير مستوى الأداء للرياضيين وتحقيق البطولات في جميع المجالات».

وأضاف: «تأتي مذكرة التفاهم مع اقتصادية دبي انطلاقاً من حرص الطرفين على دعم وتعزيز أواصر التعاون الاستراتيجي بينهما».