الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
(من المصدر)

(من المصدر)

«موانئ دبي» تدعم الشركات الصغيرة بالحصول على التمويل

تعتزم شركة موانئ دبي العالمية للخدمات المالية المحدودة، البدء في تسهيل الحصول على التمويل التجاري للشركات الصغيرة كجزء من استراتيجية موانئ دبي العالمية لأن تكون أحد عوامل تمكين التجارة العالمية.

وقد حصلت شركة موانئ دبي العالمية للخدمات المالية المحدودة على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية للعمل كشركة مرخصة في مركز دبي المالي العالمي. وستعمل الشركة المرخصة حديثاً على ربط الشركات التي تحتاج إلى حلول التمويل التجاري بالمؤسسات المالية من خلال منصة (CARGOES Finance) الخاصة بموانئ دبي العالمية.

وتمثل الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم الجزء الأكبر من الاقتصادات حول العالم، بما في ذلك إمارة دبي. لكن هذه الشركات تكافح للحصول على رأس المال الذي تحتاجه بسبب محدودية البيانات المتاحة عن تاريخها التجاري. كما أن العمليات الورقية اليدوية المعمول بها في نقل البضائع حول العالم تعني أن هناك رؤية محدودة لمواقع عبور البضائع، ما يجعل من الصعب على المؤسسات المالية تمويل الشحنات.

وتعتزم منصة (CARGOES Finance) الخاصة بموانئ دبي العالمية تقديم بيانات آنية عن التجارة التي تمر عبر موانئها العالمية الرقمية وشبكة الخدمات اللوجستية لتزويد المؤسسات المالية بالمعلومات التي تحتاجها لتقييم مخاطر الائتمان والامتثال بدقة.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: «يتمثل هدف موانئ دبي العالمية في تمكين التجارة العالمية من خلال مسارات متعددة تشمل الابتكار الرقمي، فالحصول على التمويل التجاري أمر بالغ الأهمية لاستمرار أعمال المصدرين والمستوردين وشركات الخدمات اللوجستية ونموها، والتي تعتبر من المحركات الرئيسية للاقتصاد العالمي. وتتيح منصة (CARGOES Finance) للمؤسسات المالية فرصة الإقراض بثقة، كما تساعد الشركات الصغيرة في الحصول على رأس المال الذي تحتاجه، وستكون دافعاً ومصدراً جوهرياً للأعمال الجديدة بالنسبة للمؤسسات المالية، ونافذة لفرص التمويل بالنسبة للتجار».

وقال مايك باسكاران، الرئيس التنفيذي للعمليات في موانئ دبي العالمية: «إننا متحمسون للعمل والتعاون مع مركز دبي المالي العالمي لمساعدة الشركات على تحسين إمكانات الوصول إلى خيارات التمويل التجاري. يعد هذا المشروع جزءاً مهماً من استراتيجية موانئ دبي العالمية لتكون عاملاً لتمكين التجارة العالمية وخلق الفرص والازدهار. وبالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي، نهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز للتجارة العالمية».

من جانبه، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «يضم مركز دبي المالي العالمي أكثر من 3,200 شركة، ويسعدنا انضمام مجموعة موانئ دبي العالمية إلى هذه القائمة، إدراكاً للفرص المتاحة التي يقدمها المركز للمساعدة في تنويع أعمالها. ويساهم مركز دبي المالي العالمي وموانئ دبي العالمية في إعادة التأكيد على مكانة دبي باعتبارها الوجهة التجارية الأكثر ملاءمة للأعمال في المنطقة وصناعة مستقبل التمويل، إضافة إلى تعزيز موقع الإمارة كمركز عالمي للتجارة. وستتمكن موانئ دبي العالمية من خلال العمل من مركز دبي المالي العالمي من الوصول إلى العديد من شركات الخدمات المالية في بيئة عمل المركز، والتي توفر حلولاً تُسّهل التجارة العالمية عبر دبي. وستكون هذه الشركات قادرة على الاندماج مع منصة CARGOES التي توفر أسلوباً مبتكراً يركز على تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تلعب دوراً مهماً في اقتصادنا».

#بلا_حدود