الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

أصبح في الإمكان.. طفلي "بيزنس مان"

تشجيع الأطفال على بدء أعمال تجارية قانونية تساعدهم على تحمل المسؤولية ومعرفة أهمية الحصول على المال.

وفي هذا التقرير نرصد الأعمال التجارية القانونية التي يمكن للأطفال العمل بها، وفقاً للبيانات المتاحة لدى بيزنس ديلي.

وتشير بيزنس ديلي في مقال حول كيفية بدء أعمال تجارية قانونية للأطفال إلى أن امتلاك عمل تجاري يمكن أن يعلم الأطفال المسؤولية ويحسهم على كيفية المحافظة وتقدير قيمة المال وذلك من خلال الحصول عليه عبر الطرق المشروعة، وهو ما يدفع بعض الآباء لمساعدة أطفالهم لبدء أعمالهم التجارية الصغيرة القانونية.

فيما يخص الأعمال الجيدة للأطفال، فيمكنك تحديد نوع العمل المناسب لطفلك من خلال مساعدته في العثور على المجالات التي يستمتع بها، ولكن قبل أن تفكر في عمل طفلك تأكد أن العمل الذي يقوم به يتناسب مع سنه وقوانين الدولة التي تنتمي إليها.

ففي بعض الدول قد يسمح الآباء للأطفال بامتلاك أكشاك تقدم عصير الليمون أو العمل في أعمال قص الأعشاب ويعتبرون تلك الأعمال مناسبة لتعليمهم المسؤولية ومعرفة قيمة المال، ولكن حتى تلك النشاطات تحتاج إلى تصاريح عمل حتى لا يتعرض من يديرها للمساءلة القانونية.

ويعد امتلاك عمل تجاري طريقة رائعة للأطفال لتركيز طاقتهم وجهودهم على شيء إيجابي بدلاً من الجلوس في المنزل وذلك بما يتماشى مع متطلبات القانون.

وأشار المقال إلى أعمال تجارية يمكن للأطفال اتخاذها كسبيل لكسب المال بشكل قانوني.

1-الدروس الخصوصية

وهي مهمة يتولاها الأطفال الأكبر سناً الذين يتميزون في مادة معينة ولذلك فإن التدريس يعد خياراً موفقاً للأعمال الصغيرة التي يمكنهم القيام بها.

حيث إنه يمكن للمراهقين العثور على طلاب آخرين لتدريسهم عبر الإنترنت أو من خلال المدرسة أو المكتبة ليقوموا بمساعدتهم في أداء واجباتهم المدرسية وشرح الدروس والموضوعات التي يصعب عليهم فهمها.

ولا تفيد هذه المهمة في كسب المال فحسب ولكنها تفيد الأطفال البالغين في تطوير مهاراتهم وتفوقهم في الدراسة.

2- خدمات وسائل التواصل الاجتماعي

وليس من الصعب أن يتفوق الأطفال في مجال وسائل التواصل الاجتماعي حيث إنهم نشؤوا منذ صغرهم عليها، ويمكن للمراهقين تقديم خبراتهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأصحاب الأعمال الصغيرة ومساعدتهم على إشراك جمهورهم عبر الإنترنت في سبيل كسب مزيد من العملاء.

3- الحرف اليدوية

قد تفيد الهوايات اليدوية لدى الأطفال في كسب المال أيضاً، فإذا كان طفلك يمتلك مهارة صناعة أو حرفة يدوية مثل المنسوجات فيمكنك أن تجد طريقة لبيعها عبر الإنترنت أو من خلال المعارض الحرفية.

#بلا_حدود