الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
6- Sarmad

6- Sarmad

«شراع» قوة داعمة لمكانة الشارقة على خارطة ريادة الأعمال والابتكار العالمية

أشاد رواد أعمال ومؤسسو شركات تندرج تحت مظلة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، بدور المركز الحيوي في تعزيز منظومة ريادة الأعمال المستدامة في إمارة الشارقة، والمساهمة في توفير فرص الابتكار والنمو وبناء قدرات رواد الأعمال الطموحين، ما عزز مكانة الإمارة على خارطة ريادة الأعمال العالمية، وأسهم في ترسيخ رؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى دفع عجلة الابتكار وتحقيق الأثر الإيجابي، مشيرين إلى أن المركز مكّن رواد أعمال في مجال التكنولوجيا من تأسيس شركات قادرة على المنافسة عالمياً في قطاعات السوق الحيوية وتحقيق النمو والنجاح في مختلف المجالات.

وأكدوا أن المركز أسهم بشكل رئيسي في رحلة نجاح شركاتهم الناشئة وتسويق أفكاهم الريادية وتعزيز مسيرتهم المهنية، وساعدهم على الصمود في مواجهة تحديات أزمة كورونا عبر تقديم الدعم المطلوب سواء من خلال المنح أو إبرام الشراكات الاستراتيجية أو التدريب وتعزيز المهارات.

وذكر نادر أميري، مؤسس شركة «إلغروسر» المتخصصة بتوصيل الطلبات من المتجر الإلكتروني إلى المتسوقين، أن دعم مركز (شراع) المبكر لعب دوراً محورياً في رحلة نجاح شركته الناشئة، وأضاف: «أسفر برنامج مسرَّع الأعمال الذي أطلقه المركز عن إبرام شراكة استراتيجية مع جمعية الشارقة التعاونية لتوسيع أعمالهم، كما استفدنا كثيراً من الدعم الذي قدمه مركز (شراع) في مجال الإعلام والعلاقات العامة، وهو ما ساعدنا على تعزيز التواصل مع عملائنا».

وقال صديق فريد، مؤسس شركة «سمارت كراود» وأحد رواد الأعمال المستفيدين من برامج «شراع»: أسهمت المنحة التي قدمها المركز والبالغة 100 ألف دولار والبرامج التي شاركنا فيها بتسهيل وتعزيز رحلتنا الريادية".

بدورها، ثمنت آمنة الجروان، مؤسسة شركة «ناك لاب» المتخصصة في تقديم الاستشارات الدعم الذي يقدمه مركز (شراع) لرواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة سواء بتقديم المنح أو بالتدريب وتعزيز المهارات".

وقال بشار صالح، المدير التنفيذي لشركة «بوينت تشيك آوت» المخصصة للدفع عبر الإنترنت: «ساعدنا مركز (شراع) من خلال الصندوق التضامني الذي أنشأه لدعم الشركات الناشئة المتضررة من تداعيات كورونا على التكيف مع المستجدات العالمية وإعادة بناء الشركة بشكل أقوى».

من جهتها، عبرت الريم العماري مؤسسة «باقة» المنصّة التجارية الإلكترونية المختصة ببيع منتجات الأزهار بالتجزئة، عن شكرها العميق لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدعمه لرواد الأعمال، كما ثمنت ربا النشاش مؤسسة ثري دي إنوفا دور مركز (شراع) في تهيئة بيئة توفر للشركات الناشئة كل ما تحتاجه للنمو والازدهار.

وأشاد سرمد الزدجالي شريك مؤسس شركة «مغامر» المتخصصة بتوفير الحلول لحجوزات كافة أنواع سياحة المغامرات في مختلف أنحاء العالم، بدور المركز وجهوده في مساعدة رواد الأعمال على نجاح مشاريعهم واستدامتها.

في حين قال عمر غانم شريك مؤسس «يو- لايت» المتخصصة في توليد الطاقة ميكانيكياً والتي تتخذ من نيجيريا مقراً لها: «بدأت رحلتنا الريادية من الجامعة الأمريكية في الشارقة والآن تستمر حول العالم، ونستهدف الآن مساعدة أكثر من مليار شخص للحصول على مصدر طاقة كهربائية مستدامة».

من جانبها، أكدت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز (شراع)، أن رواد الأعمال وصناع التغيير الذي تندرج شركاتهم تحت مظلة المركز أثبتوا من خلال المرونة التي يتمتعون بها قدرتهم على مواجهة التحديات غير المسبوقة التي فرضها وباء كورونا خلال العام الماضي.

وقالت المدفع: «تتمتع الشارقة بمقومات تمكنها من بناء منظومة أعمال متكاملة وعلاقات اقتصادية قوية على مستوى العالم، وإقامة شراكات في مختلف القطاعات، وقد أسهم ذلك في توفير أساس راسخ لرواد الأعمال الطموحين للتوسع إلى الأسواق العالمية والوصول إلى أصحاب رأس المال الاستثماري في المجالات الاقتصادية الناشئة، وقد حافظ مركز شراع وخلال فترة الوباء على التزامه بتوفير حماية كافية لرواد الأعمال من تقلبات السوق، وتمكين الشركات الناشئة في الإمارات والمنطقة من تجاوز التحديات عبر التحول إلى نماذج أعمال جديدة تلبي احتياجات المستقبل».

#بلا_حدود