الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

4 خطوات تحول شركتك الناشئة إلى عالمية

4 خطوات تحول شركتك الناشئة إلى عالمية

وكالات

يتم إطلاق حوالي 100 مليون شركة على مستوى العالم كل عام، بما يعادل أكثر من 3 شركات ناشئة في الثانية.

وستنهار الغالبية العظمى من هذه الشركات للأسف في غضون 5 سنوات، ويقدر البعض أن معدل الفشل يصل إلى 90%، وفق ما نقله موقع إنتربرنيور لرواد الأعمال.

وقال الموقع: «عند إطلاق شركتك الناشئة لأول مرة، من السهل أن تنشغل بالضجيج اليومي وقوائم المهام التي لا نهاية لها، إلا أنه من المؤكد أن المهام اليومية أساسية في الحفاظ على استمرارية العمل. ومع ذلك يمكن أن يعيق قدرتك في التركيز على الصورة الأكبر ومتابعة استراتيجيتك وأهدافك طويلة المدى».


وحدد الموقع 4 خطوات تنقل الشركة الناشئة إلى الريادة العالمية وجعل الأعمال التجارية مربحة ومستدامة.


1. تأكد من أن منتجك أو خدمتك متوافقة مع المستقبل

هناك الملايين من رواد الأعمال أصحاب الأفكار الموثوقة، ولكن لكي تتمتع الشركة بعمر طويل، يجب أن توفر منتجاً لا يكون زائداً عن حاجة المستهلكين، وأن يتوافق مع تغيرات المستقبل المتوقعة.

2. توظيف الأشخاص المناسبين

لا يمكنك إدارة كل جانب من جوانب العمل بشكل دقيق، لذلك من الأهمية بمكان توظيف الخبراء في مجالاتهم.

لذا يجب أن تكون إحدى الأولويات الأولى هي تعيين أفضل الأشخاص الذين يمكن العثور عليهم حتى تتمكن من تسليم زمام الأمور لهم بثقة.

إذ يمكن للموظفين المناسبين أن ينموا وينضجوا مع عملك ويساعدوك على التنقل في البيئات الصعبة، وظف أشخاصاً يمكنك الاعتماد عليهم في إدارة عملك.

3. ثق في قراراتك

يجب أن يثق رائد الأعمال في قراره، لأن معظم أصحاب الشركات الناشئة الناجحة يفعلون ذلك، فلا يمكن إرضاء الجميع، فعندما تبدأ نشاطاً تجارياً قد تجد أنك مشتت في عدد من الاتجاهات.

وفي كل خطوة على الطريق، من المهم تقييم المنتجات والابتكارات والقرارات التي تتوافق مع قيمك.

4. تعلم كيفية التكيف

تعلمنا من وباء «كوفيد-19» أن مفتاح البقاء على قيد الحياة هو القدرة على التكيف في الفكر والعمل.

وأشارت تقارير صدرت خلال العام الحالي إلى أنه سيتم استبدال العديد من شركات مؤشر «S&P 500» في السنوات العشر القادمة بشركات تتبنى الثورة الرقمية الحالية وتتكيف معها.

وتعني الطبيعة التنافسية للأعمال أنه يجب أن يكون لدى الشركات فهم جيد لأهداف عمل المتعاملين المتغيرة باستمرار والقدرة على تلبية متطلباتهم.