الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

«أغذية» تستحوذ على «بي إم بي» للوجبات الصحية

أعلنت مجموعة «أغذية»، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن موافقة مجلس إدارتها على المضي قدماً في صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 100% في مجموعة «بي إم بي»، الشركة الرائدة في مجال الوجبات الخفيفة الصحية والأطعمة المبتكرة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت أغذية في بيان لسوق أبوظبي، أن «بي إم بي» تقوم بتصنيع وتوزيع مجموعة متنوعة من الشوكولاتة، والحلويات العربية، ومكونات المخابز، والوجبات الخفيفة والأطعمة الصحية لعلاماتها التجارية وشركائها.

وتمتلك مجموعة «بي إم بي»، التي تم إطلاقها في عام 2007، مجموعة كبيرة من العلامات التجارية للحلويات والأطعمة الصحية، بما في ذلك «أساطير»، و«القمر»، و«فريكن هيلثي»، و«بينوا». وتوزع أكثر من 2000 منتج فرعي في أكثر من 23 دولة حول العالم، بما فيها الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر البيان أن الاستحواذ على «بي إم بي» سيعكس التزام مجموعة «أغذية» بالتوسع في فئات الأطعمة الصحية، وسيتيح لها الاستفادة من قدرات «بي إم بي» لترسيخ حضورها في سوق الوجبات الخفيفة والأطعمة الصحية. وتمثل هذه الصفقة امتداداً لتوسع مجموعة أغذية في هذه السوق بعد استحواذها في وقت سابق من هذا العام على شركة الفوعة للتمور.

وأشار البيان إلى أنه مع توقع ارتفاع قيمة سوق الوجبات الخفيفة الصحية العالمية إلى قرابة 360 مليار درهم إماراتي (98 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2025 وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث «يورومونيتور»، تسعى «أغذية» لإرساء حضور راسخ لها في سوق متنامية من خلال علامات تجارية إقليمية وعالمية تمتلك كل المقوّمات للنمو والازدهار.

وذكر البيان أنه من المتوقع أن يؤدي استحواذ «أغذية» على «بي إم بي» إلى تحقيق قيمة مضافة ملموسة على المديين القصير والطويل لجميع المعنيين بأعمال المجموعة، إضافة إلى مجالات واسعة للاستفادة من تكامل الأعمال سواء من حيث رفع كفاءة التكاليف التشغيلية وزيادة الإيرادات والتوسّع في سوق الحلويات والوجبات الخفيفة الصحية عبر دمج الإمكانات وشبكات التوزيع.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغذية»: «أعلنّا في وقت سابق من هذا العام عن استراتيجية مجموعة أغذية، وأكدنا التزامنا بالاستثمار في القطاعات الأسرع نمواً والأكثر ربحية في مجال الأغذية والمشروبات. وتتماشى صفقة الاستحواذ على «بي إم بي» مع هذا الالتزام، لذلك نتوقع أن تسهم في تسريع أعمالنا في سوق الوجبات الخفيفة، مع إضافة علامات تجارية جديدة وقدرات قوية إلى محفظتنا. كما أود أن أعبر عن سعادتنا بتوفير قيمة مضافة بشكل فوري للمساهمين في مجموعة أغذية من خلال هذا الاستحواذ».

يشار إلى أن مجموعة «بي إم بي» حققت خلال فترة الأشهر الـ12 الماضية المنتهية في 30 يونيو 2021 إجمالي إيرادات بقيمة 268 مليون درهم إماراتي تقريباً، وأرباحاً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بلغت نحو 54 مليون درهم إماراتي. ومن المتوقع أن تنمو هوامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين إلى نحو 20% هذا العام.

#بلا_حدود