الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
خلال الزيارة

خلال الزيارة

وفد يوناني يزور مشروع «إيفوجرين» للاقتصاد الدائري بالشارقة

زار وفد دبلوماسي من جمهورية اليونان مشروع «إيفوجرين» في الشارقة، الذي أطلق بالتعاون بين شركة «بوليجرين» اليونانية ومجموعة «بيئة»؛ بهدف تقديم الحلول المبتكرة لحماية البيئة البحرية والاقتصاد الدائري.

وضم الوفد الأمين العام للعلاقات الاقتصادية الدولية بوزارة الشؤون الخارجية اليونانية، ورئيس مجلس إدارة هيئة Enterprise Greece والمفوض العام لليونان في معرض إكسبو دبي 2020، إيوانيس سميرليس، ورافقته المديرة التنفيذية لهيئة Enterprise Greece ونائبة المفوض العام لليونان في معرض إكسبو 2020 بيتي ألكساندروبولو، وفريق من سفارة اليونان في الإمارات ضم سفير اليونان لدى الدولة ديونيسيوس زويس، ومستشار الشؤون الاقتصادية والتجارية بانتيليس جاسيوس، والسكرتير الأول للشؤون الاقتصادية والتجارية بالسفارة ديمتريوس ثوموبولوس، كما شارك مكتب الشؤون الاقتصادية والتجارية اليوناني بدبي في الزيارة التي تم ترتيبها خصيصاً لهذا الموقع.

وقال أثناسيوس بوليكرونوبولس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «بوليجرين»: «يشرفنا أن نرحب بالوفد اليوناني في منشآتنا في الشارقة، وأن نعرض عليهم المشروع وما تتمتع به مجموعة «بيئة»، شريكنا الإقليمي، من قدرات عالية. وكيف تعد رؤية «بوليجرين» لحماية البيئة والتنمية المستدامة هي القوى الدافعة وراء وجودنا هنا في الإمارات الذي يعكس بدوره التزاماً طويل الأجل تجاه الدولة والمنطقة ككل».

وأضاف: «نتطلع إلى مشاركة خططنا المستقبلية وقصص نجاحنا مع جميع المعنيين، سواء في اليونان أو الإمارات لتأكيد التزامنا بنقل المعرفة بين البلدين عبر أفضل الخبراء عالمياً الذين نتشرف بهم ضمن فريقنا».

من جانبه، قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيئة»: «نؤمن في «بيئة» بأهمية حماية النظم البيئية البحرية كضرورة للحفاظ على التوازن الحيوي لكوكبنا. ويعالج مشروع «إيفوجرين» المشترك مع شركة «بوليجرين» مجموعة مهمة من قضايا النفايات البحرية والتلوث، ويقدم خدمات الاستجابة لحوادث تسرب النفط وإدارة السفن المنكوبة والبضائع والحاويات المهملة بما في ذلك حلول إعادة التدوير، أو الاستعادة، أو أعمال الإصلاح، أو التجديد، وإعادة تدوير السفن الخضراء إضافة إلى إنشاء مختبر بيئي».

وأضاف الحريمل: «تتشارك كل من مجموعة «بيئة» و«بوليجرين» نفس القيم والرؤية الخاصة بالاستدامة، ويعرض مشروع«إيفوجرين» إمكانات التعاون الدولي بين الإمارات واليونان، وما يمكن تحقيقه من خلال تبادل المعرفة والخبرة والتجارب. وستعمل شراكة «بيئة» مع «بوليجرين» على تعزيز قدرات معالجة النفايات المتخصصة وإعادة التدوير في دولة الإمارات من خلال الاستفادة من التعاون الدولي للمساعدة في حماية محيطاتنا، وتقديم حلول متقدمة للصناعة البحرية».

#بلا_حدود