الخميس - 16 سبتمبر 2021
الخميس - 16 سبتمبر 2021
اقتصادية الشارقة

اقتصادية الشارقة

%104 نمو حجم المعاملات الرقمية باقتصادية الشارقة النصف الأول

أنجزت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عن إنجاز 145 ألفاً و523 معاملة رقمية خلال النصف الأول من عام 2021، محققة نمواً بنسبة 104% من حيث إجمالي عدد المعاملات المنجزة مقارنة بعام 2020.

وأوضح رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة سلطان عبدالله السويدي، أن نسبة استخدام منصة التحول الرقمي نمت لتصل إلى 96% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، حيث كانت نسبة الاستخدام لا تتجاوز 76%، في حين ارتفع عدد معاملات المستثمر الذكي من إجمالي المعاملات المنجزة في النصف الأول من العام نفسه بنسبة 79%.

وأضاف أن التحول الرقمي في خدمات الدائرة والذي بلغت نسبته 100%، واستثمارها على مدار السنوات الماضية في تأسيس بنية رقمية متطورة، ساهم في الحفاظ على سير الأعمال والخدمات خلال الفترة الماضية، وهو ما مكن الدائرة من إنجاز جميع المعاملات بشكل رقمي وعبر مراكز الخدمة.

وأكد أن الهدف الاستراتيجي للدائرة هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية بالشارقة، من خلال تطوير الخدمات لتتناسب مع أعلى معايير الجودة العالمية من حيث سرعة الإنجاز والوصول للمتعاملين في القطاع الاقتصادي والمستثمرين في الإمارة، والسعي لإنجاز المعاملات بسهولة ويسر.

من جهته، أشار نائب مدير إدارة تقنية المعلومات بالدائرة علي النقبي، إلى أن عدد الزيارات لمنصات الدائرة الرقمية، واصل ارتفاعه خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة ليصل إلى 4 ملايين و738 ألفاً و211 زيارة، وتقلص عدد المعاملات الحضورية ما يثبت بشكل مباشر متانة وقوة وجودة الخدمات الرقمية التي تقدمها الدائرة.

#بلا_حدود