الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

التوصية باندماج شركتي إعمار العقارية وإعمار مولز

أعلنت اليوم، شركة «إعمار العقارية»، وشركة «إعمار مولز» أن هيئة الأوراق المالية والسلع قد أصدرت موافقتها النهائية على الاندماج المقترح بين الشركتين.

وإلحاقاً لما تمّ الإعلان عنه في 2 مارس 2021، فإن الاندماج المقترح يحظى بدعم وتوصية بالإجماع من مجلس إدارة إعمار العقارية وإعمار مولز (ويمثّلها أعضاء مجلس إدارتها المستقلّين) وهو ما من شأنه أن يعزّز مكانة إعمار العقارية كأكبر مجموعة عقارات متكاملة ومتنوّعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويضمن الموقع الاستراتيجيّ لكلّ من إعمار العقارية وإعمار مولز اغتنام الفرص في السوق والدفع لزيادة القيمة للسادة المساهمين.

سيتمّ تنفيذ الاندماج المقترح لدى استيفاء الشروط المطلوبة، وذلك كدمج مطابق لأحكام القانون وسيحصل من خلاله مساهمو إعمار مولز (باستثناء إعمار العقارية) على 0.51 سهم من أسهم إعمار العقارية مقابل كلّ سهم من أسهم إعمار مولز، وهو ما يمثّل علاوة بنسبة 7.1% على سعر إغلاق إعمار مولز في 1 مارس 2021، والذي يمثّل آخر يوم تداول قبل إعلان الاندماج، وعلاوة بنسبة 11.2% من سعر الصرف الضمني في السوق إلى أساس متوسّط السعر المرجّح بحجم التداول خلال الشهر السابق لتاريخ 1 مارس 2021. كما يمثّل ذلك علاوة بنسبة 3.5% على سعر إغلاق إعمار مولز في 1 سبتمبر 2021 وهو ما يمثل علاوة بنسبة 4.4% من سعر الصرف الضمني في السوق على أساس متوسّط السعر المرجّح بحجم التداول خلال الشهر السابق لتاريخ 1 سبتمبر 2021.

يخضع الاندماج لعدد من الشروط، بما في ذلك الموافقة على الاندماج بتصويت المساهمين الذين يمتلكون ما لا يقلّ عن 75% من الأسهم الممثلة في اجتماعات الجمعية العمومية الخاصة بشركتي إعمار العقارية وإعمار مولز.

#بلا_حدود