الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

«الخليج للتأمين» تستحوذ على عمليات «أكسا» في الخليج

عقب الإعلان الذي أصدرته مجموعة أكسا ومجموعة الخليج للتأمين «جي.آي.جي. الخليج»، تم استحواذ مجموعة الخليج للتأمين على عمليات أكسا في منطقة الخليج. تشمل الصفقة حصة أكسا في أكسا الخليج (البحرين، الإمارات العربية المتحدة، عمان، وقطر)، وشركة أكسا للتأمين التعاوني (المملكة العربية السعودية). بعد الاستحواذ، ستصبح أكسا الخليج مالكة لـ50% من الكيان السعودي.

وستنتقل العلامة التجارية «أكسا الخليج» في الأشهر المقبلة إلى «جي.آي.جي. الخليج». دون أن يتأثر فريق القيادة والمنظمة والأفراد ولن تتغير مستويات الخدمة للعملاء والشركاء.

وقال بول أدامسون، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الخليج: «بفضل التعاون الشديد والفعّال مع المنظمين المحليين في أسواقنا الخمسة المعنية، تمكنا من الحفاظ على سلامة عملياتنا الحالية. سنواصل الوفاء بوعودنا بنفس الهيكل القانوني والتنظيم والأفراد والتركيز الاستراتيجي. وبدعم من مساهمينا الجدد، سيسمح لنا هذا الفصل الجديد ببناء نطاقنا وقدرتنا وبصمتنا في جميع أنحاء المنطقة وتنمية ميزتنا التنافسية من خلال خلق فرص عمل مستدامة مع دعم المجتمعات المحلية التي نعمل ضمنها».

من جهته، قال خالد سعود الحسن، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين: «يعزز الإنجاز الناجح لهذه الصفقة الالتزام المستمر بتوجهنا الاستراتيجي ويقوي مكانتنا لنصبح إحدى أكبر شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما ستساهم هذه الصفقة في تسريع وتيرة نمو قطاع التأمين في المنطقة، وستعزز من جودة الخدمات التي ستركز بشكل أكبر على عملائنا وتلبية احتياجاتهم التأمينية بالشكل الأمثل».

ومن خلال هذه الصفقة، قامت جي.آي.جي. بالاستحواذ على حصة مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو (YBA Kanoo) في أكسا الخليج وشركة أكسا للتأمين التعاوني.

#بلا_حدود