الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

سهم اتصالات يقفز 6.7% بعد زيادة نسبة تملك الأجانب

شهد سهم اتصالات قفزة في تعاملات اليوم بعد إعلان مجموعة اتصالات رفع سقف تملك الأجانب في رأس مال الشركة إلى 49%.

وفي ختام جلسة اليوم ارتفع سهم مجموعة اتصالات بنسبة 6.71% عند مستوى 24.16 درهم للسهم.

وبلغت قيمة التداول على السهم خلال اليوم نحو 142.49 مليون درهم ليقود سوق أبوظبي للارتفاع بنحو 1.18% وسط زخم من السيولة.

وسجلت القيمة السوقية لشركة مجموعة اتصالات نحو 210.11 مليار درهم مقابل قيمة بلغت 196.89 مليار درهم، لتربح نحو 13.22 مليار درهم.

وأعلنت مجموعة اتصالات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية صدور المرسوم بقانون اتحادي رقم 1 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 1 لسنة 1991 في شأن الشركة والقاضي بتعديل المادة 7 منه برفع سقف تملك الأجانب في رأس مال الشركة إلى 49، موضحة أنه تم استيفاء جميع الموافقات المطلوبة لإجراء التعديلات اللازمة على النظام الأساسي للشركة.

وذكرت المجموعة أن رفع سقف تملك الأجانب في رأس مال الشركة قد دخل حيز التنفيذ.

وفي يناير الماضي قرر مجلس إدارة الشركة رفع نسبة تملك غير المواطنين لأسهم الشركة من 20% إلى 45%.

وحول الإقبال على سهم اتصالات من قبل الأجانب، أشار عضو المجلس الاستشاري في معهد «تشارترد» للأوراق المالية والاستثمار، وضاح الطه لـ«الرؤية»، إلى أن الإقبال على السهم يراقب من خلال نسبة تملك الأجانب لسهم اتصالات، مشيراً إلى أن سهم اتصالات يعتبر من الأسهم الثقيلة وليس المضاربية من حيث السعر أو الحركة.

وأوضح أنه مع ارتفاع نسبة تملك المستثمرين طويلي الأجل على السهم من المواطنين يؤدي ذلك إلى محدودية المعروض منه، مضيفاً أن زيادة سقف تملك الأجانب تخلق طلباً متزايداً على السهم من قبل المستثمرين الأجانب خاصة مع التحسن التدريجي لنتائج أعمال مجموعة اتصالات.

وبلغت قيمة إيرادات «مجموعة اتصالات» الموحدة خلال النصف الأول من العام الجاري 26.4 مليار درهم، في حين وصلت أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 4.7 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 3.9%، وبما يمثل هامش أرباح صافية بنسبة 18%.

وبلغت أرباح المجموعة قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة 13.4 مليار درهم، وبهامش أرباح قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51%.

#بلا_حدود