السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

«الياه سات» تختار «سبيس إكس» لإطلاق قمرها الصناعي «الثريا 4-NGS»

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية، عن اختيارها صاروخ «فالكون 9» التابع لشركة «سبيس إكس» لإطلاق قمرها الصناعي من الجيل القادم «الثريا 4–NGS»، القمر الصناعي المتطور والذي يوظف أحدث تقنيات نظم الاتصالات الفضائية لتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا وأفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط.

ووقع اختيار «الياه سات» على صاروخ «فالكون 9» التابع لشركة «سبيس إكس» بفضل موثوقيته العالية وقدراته التقنية المتطورة، ما يؤكد التزام «الياه سات» المستمر بتحقيق أعلى مستويات الجودة والأداء المتميز في جميع أعمالها.

وسيؤدي إطلاق القمر الصناعي من الجيل القادم «الثريا 4–NGS» إلى تعزيز نمو خدمات ومنتجات «الياه سات» الحالية والجديدة، حيث ستساهم التكنولوجيا الجديدة في ترسيخ مكانة الياه سات كشركة عالمية رائدة في قطاع الاتصالات الفضائية. وتخطط «الياه سات» لإطلاق القمر الصناعي من الجيل القادم «الثريا 4–NGS» خلال النصف الثاني من عام 2023، على أن يبدأ تشغيله في عام 2024.

وسيعمل القمر الصناعي من الجيل القادم «الثريا 4–NGS» على تزويد العملاء بتقنيات اتصالات متطورة ومرونة تشغيلية كبيرة، إضافة إلى زيادة السعة الفضائية وتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا وأفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط، وتوفير الجيل الجديد من حلول الاتصالات الفضائية لجميع القطاعات بما في ذلك القطاع الحكومي والعسكري والتجاري.

وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة «الياه سات»: «يسرّنا أن نبدأ استعداداتنا لإطلاق القمر الصناعي من الجيل القادم «الثريا 4–NGS» بالتعاون مع «سبيس إكس». ولا شك أن «سبيس إكس» الشريك المثالي نظراً لقدراتها في مجال عمليات الإطلاق من مواقع متعددة وإمكاناتها الممتازة. وتمثل اتفاقية الشراكة خطوة هامة لشركة» الياه سات" في إطار جهودنا المستمرة لتطوير بنيتنا التحتية وتجهيزها بأحدث التقنيات في مجال الاتصالات الفضائية استعداداً لمسيرة طويلة من النمو».

من جانبه، قال توم أوشينيرو، نائب الرئيس للمبيعات التجارية في شركة «سبيس إكس»: «تحرص الياه سات على ضمان إطلاق قمرها الصناعي المتطور وإدخاله إلى مداره بشكل موثوق وفق أعلى مستويات الأداء المتميز. ونحن فخورون بأن يقع اختيارها على «فالكون 9»، الذي يعدّ واحداً من أكثر الصواريخ المستخدمة في العالم لإطلاق المهمات الفضائية، ونتطلع إلى إكمال هذه المهمة بنجاح».

#بلا_حدود