السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«القابضة» توقع اتفاقية استحواذ على «أسينو» لتصنيع الأدوية

«القابضة» توقع اتفاقية استحواذ على «أسينو» لتصنيع الأدوية

فهد القاسم المدير التنفيذي لمحفظة الصحة والدواء في القابضة

وقعت «القابضة» اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة «أسينو» السويسرية للأدوية عالية الجودة والتي تستهدف الأسواق ذات معدلات النموّ العالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وروسيا وأوكرانيا ومنطقة رابطة الدول المستقلة.

وقال المدير التنفيذي لمحفظة الصحة والدواء في «القابضة» فهد القاسم: «نسعى من خلال إتمام سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية هذا العام إلى إنشاء منصة دوائية قوية ومتكاملة، تسهم في بناء مكانة دولة الإمارات كمركز إقليمي لتصنيع وتسويق وتوزيع الأدوية في الأسواق ذات معدلات النمو العالية. إن الهدف من نشاط القابضة (ADQ) في محفظة أعمالها للصحة والدواء هو ضمان توفير الأدوية الأساسية بأسعار مناسبة وتقديم أصناف جديدة منها ومبتكرة تسهم في تحسين صحة أفراد المجتمع. إن استحواذنا على شركة أسينو سيوفر لنا الانتشار العالمي الواسع، والتميز عبر خبرات فريق قيادتها، وستسهم اتفاقية الاستحواذ بدور كبير في الارتقاء بسقف طموحنا نحو تحقيق المزيد من النمو والابتكار على كامل مستوى سلسلة القيمة الدوائية».

من جهته، قال ستيفن سالتوفت، الرئيس التنفيذي لشركة «أسينو»: «تلتزم أسينو بتطوير الرعاية الصحية من خلال تيسير وصول الأفراد والمؤسسات في المجتمع إلى أدوية عالية الجودة تحظى بثقة المرضى والجهات الصحية المعنية على حدّ سواء. وسيسهم الدعم التي ستقدمه لنا القابضة (ADQ) في تسريع تحقيق طموحنا في هذا الاتجاه. وقد نجحنا في بناء مكانتنا المرموقة كمزود رائد لتصنيع الدواء في الأسواق الناشئة، وبانضمام أسينو إلى محفظة أعمال الصحة والدواء في القابضة (ADQ)، فإننا نتطلّع إلى الاستفادة من الفرص التي ستتوفر لنا لتحويل أعمالنا والارتقاء بقدراتنا لتحقيق المزيد من النموّ التجاري مستقبلاً».

ويهدف الاتفاق النهائي على استحواذ «القابضة» على كامل حصة المساهمين الحاليين في «أسينو»، والتي تشمل حصة كل من شركة «نوردك كابيتال» و«أفيستا كابيتال بارتنرز»، وتخضع الصفقة لشروط الإتمام المعتادة والموافقات التنظيمية.