الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أرامكس تعلن تخارجها من «إنفوفورت» لصالح «آيرون ماوتن»

أرامكس تعلن تخارجها من «إنفوفورت» لصالح «آيرون ماوتن»

قالت شركة أرامكس إنه تم بالفعل إتمام صفقة التخارج عن كامل حصصها في شركة القلعة للمعلومات «إنفوفورت» ونقلها لصالح شركة آيرون ماوتن التابعة لشركة آيرون ماوتن إنكوربوريتد.

وذكرت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، اليوم، أنه تم إتمام الصفقة ونقل الأسهم بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية ذات الصلة واستكمال كافة الشروط المتفق عليها بين الطرفين.

وأشارت الشركة إلى أن عملية الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية في الجزائر ما زالت جارية حتى الآن، مضيفة أن الشركة وقعت مع آيرون ماوتن على نسخة معدلة من اتفاقية البيع والشراء الأربعاء الماضي، من أجل توثيق هذا الموضوع وغيره من الأمور الأخرى ذات الصلة.

وأوضحت أن الصفقة لن تكتمل في الجزائر حتى يتم الحصول على موافقة السلطات المختصة، مضيفة أنها تواصل بشكل وثيق من أجل الحصول على الموافقات.

وأضافت أنه تم تعديل بعض الشروط في النسخة المعدلة من اتفاقية البيع والشراء من أجل تأجيل بعض الالتزامات المتعلقة بإعادة تنظيم جزء من شركة إنفوفورت في بعض البلدان.

وأكدت أنه تم استيفاء جميع الموافقات التنظيمية الأخرى المعمول بها وجميع الشروط والأحكام المتفق عليها بين الطرفين.

وتوقعت الشركة أن يبلغ إجمالي العائدات النقدية من الصفقة نحو 91 مليون دولار، على أن يخضع المبلغ لبعض التعديلات والإجراءات المتعلقة بمرحلة ما بعد استكمال الصفقة.

وأكدت أن الأثر المالي للصفقة سينعكس على البيانات المالية الموحدة للشركة في نهاية الربع الثالث من عام 2021.