الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

انطلاق حلول تقنية لتحديات البيع بالتجزئة من «الشارقة للبحوث»

انطلاق حلول تقنية لتحديات البيع بالتجزئة من «الشارقة للبحوث»
يواصل مجمّع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار ضمن قطاع التكنولوجيا المالية المبتكرة (الفينتك)، مساهمته الرائدة على صعيد تمهيد الطريق أمام مستقبل القطاع المالي ووضع حلول مالية مبتكرة لتحديات البيع بالتجزئة وتقنية التعاملات الرقمية (بلوك تشين)، وذلك عبر منحه ترخيصاً جديداً لإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال وهي شركة ZelaaPayAE لممارسة أعمالها من خلال المجمع، لتقنيات دفتر الأستاذ الموزع (DLT)، حيث تعتزم ZelaaPayAE، عقد اتفاقيات يجري العمل عليها من اجل توفير بطاقات الخصم المباشر المعتمدة من Mastercard مستقبلاً والتي تتميز بعنصر الأمان والرقابة العالية وبرسوم شهرية منخفضة، واستخدامها والعمل بها مع تجار التجزئة الذين يريدون طرق دفع بديلة.

وقال حسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمّع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: «نعمل جاهدين على بناء بيئة أعمال مميزة وداعمة للشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المبتكرة، إذ نرحب بـZelaaPayAE، لعملها وبحثها في إيجاد تقنية مبتكرة لوضع حلول جديدة ستساعد في تسريع اندماج عمليات بيع التجزئة والتكنولوجيا المالية على نطاق عالمي. لقد كان مجمع الشارقة للابتكار انتقائياً للغاية بشأن منح الشركات تراخيص DLT لها. إذ نقوم بعمل بحث ودراسة مستفيضة لتلك الشركات المتقدمة لهذا النوع من التراخيص، بهدف أن تكون هذا الشركات قادرة على تقديم حلول في مجال اختصاصها للموائمة مع أهدافنا الرامية للمساعدة في جعل العالم مكاناً أفضل؟ نعتقد أن ZelaaPayAE ستعمل على ذلك».

ويمكّن هذا الترخيص لشركة ZelaaPayAE من توفير حلول إضافية تعتمد على تقنيات البلوك تشين blockchai والتي تشمل الترميز وإدارة البيانات وحفظ السجلات غير القابلة للتشغيل وغير القابلة للتغيير للمعاملات المالية.


ومع تقدم العمل بهذا المشروع، يجري العمل الآن على عقد تحالفات واتفاقيات مالية متعددة للتعمق أكثر مع المنتجات والمنصات التي تديرها ZPAE حتى في مجال التكنولوجيا المالية لتمكين مقايضة البضائع من خلال طرق التبادل وتخزين القيمة.


من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة ZelaaPayAE، سهل أرورا: «لقد اخترنا تأسيس شركتنا في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار نظراً لفهمهم الشديد للمناخ الذي نعمل به. لقد فهموا متطلبات البيئة لاختبار وتجربة ومحاكاة المعاملات، حيث يمكننا تطوير التكنولوجيا المالية لدينا. بالإضافة لامتلاك

المجمع أسرع بيئة عمل لتكنولوجيا البلوك شين نمواً في المنطقة».

وأضاف: «الفائدة الأساسية لبطاقات الخصم لدينا ليست في العملات الأجنبية أو المعاملات العالمية، بل هي القدرة على دعم أنظمة (DGB وKLV وTRX BTC)، وبالتالي إجراء المعاملات من العملات المعدنية والرموز إلى العملات الورقية بسهولة، فهناك العديد من العملات المشفرة وبطاقات الخصم، لكنها تتطلب منك في النهاية تحميلها مسبقاً، وتسمح لك بطاقة الخصم ZelaaPayAE Mastercard بالإنفاق بسلاسة دون الحاجة إلى التحميل المسبق، من خلال واجهات برمجة التطبيقات للإنفاق السلس وبالتالي تعزيز إطار المعاملات بطريقة كيف ينبغي أن تكون المعاملة في شكلها الحقيقي».