الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«أدنوك» تنال جائزة أفضل رئيس تنفيذي في الغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة

«أدنوك» تنال جائزة أفضل رئيس تنفيذي في الغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة

حصدت فاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المُسال، جائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام خلال حفل توزيع جوائز غازتك المرموقة لعام 2021.

وبدأت النعيمي مسيرتها المهنية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) قبل 20 عاماً، لتشغل في عام 2018 منصب الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المُسال، المُختصة بمعالجة الغاز الطبيعي المُسال وإنتاجه. وتشمل خبرات النعيمي السابقة أيضاً إدارة وحدة استراتيجية الغاز والتخطيط الرئيسي في أدنوك، حيث أشرفت على تقديم رؤية استراتيجية لموارد الغاز في أدنوك، مع التركيز على زيادة القيمة والربحية إلى أقصى حد ممكن، وضمان استدامة التوريدات، وتلبية الطلب المحلي المستقبلي من خلال اعتماد خطة رئيسية شاملة للغاز. كما ترأست لجنة التوازن بين الجنسين في شركة أدنوك، وشغلت عضوية مجموعة عمل الطاقة والصناعة التابعة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي.

واشتملت القائمة النهائية على مرشحين من مختلف دول العالم، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وماليزيا وسويسرا وغيرها. ونالت شركة إيكسون موبيل جائزة أفضل شركة داعمة للتنوع والشمول، بينما حصدت المهندسة الإماراتية الشابة ميثاء المزروعي جائزة أفضل قائد مستقبلي لقطاع الطاقة تحت سن 30 عاماً.

ووقع الاختيار على الشركات والأفراد الفائزين، ممن يعتمدون طرقاً مبتكرةً للحد من بصمتهم الكربونية في قطاع الطاقة ومواكبة النمو المستمر للطلب العالمي على الطاقة، بعد تقييم 250 مشاركة تمثل نحو 90 شركةً من أكثر من 50 دولة في العالم.

وتشمل القائمة الكاملة للفائزين بجوائز غازتك 2021:

جائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام: فاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المُسال، الإمارات.

جائزة أفضل مُساهم للعام في تخفيض الانبعاثات الكربونية: شركة تشارت إندستريز، الولايات المتحدة الأمريكية.

جائزة أفضل شراكة هندسية للعام: شركة بتروناس، وشركة ماليزيا للغاز الطبيعي المُسال، ماليزيا.

جائزة أفضل مشروع للغاز أو الغاز الطبيعي المُسال للعام: خط أنابيب الغاز عبر البحر الأدرياتيكي، سويسرا.

جائزة أفضل قائد مستقبلي لقطاع الطاقة تحت سن 30 عاماً: المهندسة ميثاء المزروعي، أدنوك لمعالجة الغاز، الإمارات.

جائزة أفضل شركة داعمة للتنوع والشمول: شركة إيكسون موبيل، الولايات المتحدة الأمريكية.

وخضعت المُشاركات في جوائز غازتك لمُراجعة لجنة تحكيم تضم مُتخصصين مستقلين في مجال الطاقة، ممن يمثلون أيضاً جميع جوانب سلسلة القيمة للقطاع؛ في حين تولت اللجنة التنفيذية لجوائز غازتك تقييم اللائحة النهائية للمرشحين، ثم اختيار الفائزين عن كل فئة.