الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

عمومية داماك العقارية تناقش في 20 أكتوبر تعديلاً في نظامها بشأن الاستحواذ الإلزامي

عمومية داماك العقارية تناقش في 20 أكتوبر تعديلاً في نظامها بشأن الاستحواذ الإلزامي

أحد مشاريع داماك. (ارشيفية)

قالت شركة داماك العقارية إنه سيتم دعوة الجمعية العمومية من خلال تقنية الحضور عن بعد في 20 أكتوبر للنظر في قرار خاص بشأن الاستحواذ الإلزامي.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أن الجمعية ستنظر في تعديل النظام الأساسي بإضافة مادة جديدة برقم 12 مكرر للنظام الأساسي على النحو التالي "للجهة المستحوذة والتي استحوذت على نسبة 90% بالإضافة إلى سهم واحد في رأس المال المصدر للشركة فأكثر، التقدم بطلب للهيئة للموافقة على تقديم عرض إلزامي لإلزام مساهمي الأقلية في الشركة ببيع أو بمبادلة جميع الأسهم المملوكة لهم لصالح هذه الجهة المستوردة متى ما كان النظام الأساسي للشركة المستهدفة بالاستحواذ يسمح بذلك وفقاً لقانون الشركات التجارية وأنظمة هيئة الأوراق المالية والسلع في هذا الخصوص".

وفي الأسبوع الماضي، قالت داماك العقارية إن هيئة الأوراق المالية والسلع منحت الموافقة على استمرار إجراءات عرض شركة ميبل انفست كو ليمتد للاستحواذ على أسهم في رأسمال داماك العقارية.

وكانت الشركة أعلنت في 21 يونيو الماضي تأجيل إجراءات عرض ميبل انفست للاستحواذ على أسهم في رأس مال داماك العقارية.

وفي 9 يونيو الماضي قالت داماك العقارية إنها تلقت عرضاً رسمياً من المساهم الرئيسي في داماك من خلال شركة ميبل انفست كو ليمتد، للاستحواذ على 100% من أسهم رأس مال داماك الصادر والمدفوع. وقد استقال حسين علي سجواني من منصبه كرئيس وعضو مجلس إدارة داماك بأثر فوري بسبب تضارب المصالح الناشئة عن حصته في شركة ميبل انفست كو ليمتد ومشاركته في العرض. وفق بيان لسوق دبي المالي صادر عن الشركة.

وينتج عن العرض تملك شركة ميبل انفست كو ليمتد ما لا يقل عن 90% وحتى 100% من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة لشركة داماك العقارية.