الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
معرض جيتكس يوفر الدعم للمبتكرين في مختلف أنحاء العالم. (أرشيفية)

معرض جيتكس يوفر الدعم للمبتكرين في مختلف أنحاء العالم. (أرشيفية)

جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي ينطلق 17 أكتوبر الجاري في دبي

يستعد جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي - الحدث العالمي الأكثر تأثيراً في مجال التكنولوجيا لعام 2021 - للانطلاق بنسخته الـ41 بين 17 و21 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي بالتزامن مع الاستعداد للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات.

ويشكل جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي الفعالية الأكثر تكاملاً في العالم لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات التجريبية بمشاركة أهم المُبتكرين العالميين بمجالات عديدة منها الذكاء الاصطناعي وشبكة اتصالات الجيل الخامس والحلول السحابية والبيانات الضخمة والأمن السيبراني والبلوك تشين والحوسبة الكمية والتكنولوجيا المالية والتسويق الشامل من مختلف أنحاء العالم.

وتسلط الفعالية المشتركة الضوء على هذه العناوين والمواضيع من خلال 6 فعاليات رئيسية تشمل: جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي وجيتكس نجوم المستقبل وقمة مستقبل بلوك تشين وفعالية فينتك سيرج ومؤتمر التسويق (ماركيتنج مينيا) حيث ستسهم تلك الفعاليات في إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات العالمية.

ومن المقرر أن يوفر معرض جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي الدعم للمبتكرين في مختلف أنحاء العالم وذلك من خلال إطلاق مبادرات جديدة لدعم رواد الأعمال من الشباب والنساء إلى جانب مطوري التكنولوجيا.

ويستضيف معرض جيتكس نجوم المستقبل الذي يعد واحداً من أكبر الفعاليات المخصصة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا لعام 2021 أكثر من 700 شركة ناشئة من أكثر من 60 دولة بالإضافة إلى شبكة تضم أكثر من 400 شخص من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال العالميين فضلاً عن تسليط الضوء على الإمكانيات الهائلة للتقنيات المالية وتقنيات بلوك تشين.

ويأتي تنظيم جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي في أعقاب الإعلان عن مشاريع الخمسين في الإمارات والتي ستشهد إطلاق مشاريع وطنية جديدة لتعزيز الابتكار والاقتصادات الرقمية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وسيحتفي هذا الحدث بإنجازات مسيرة التحول الرقمي في المنطقة خلال عام استثنائي تشهده الإمارات.

ويتطرّق جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات إلى الرؤى التقنية والمبادرات ومجالات التعاون بين الهيئات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال منصة بارزة تجمع أهم الخبراء.

وتعتزم مجموعة واسعة من كبار الشركات الرائدة في المجال الرقمي المشاركة للمرة الأولى وبشكل حصري في فعاليات جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي بما في ذلك تيرمينوس الشركة المتخصصة بتقنية الذكاء الاصطناعي للأشياء والتي تعمل على إعادة بلورة مفهوم المدن الذكية وسترايب إحدى الشركات العالمية المتخصصة بالتقنيات المالية وزوم المنصة المتخصصة بمؤتمرات الفيديو والتي ساهمت في تمكين أنماط العمل عن بعد خلال أزمة كوفيد-19 وسنوفليك الشركة الرائدة التي ساهمت في إعادة ابتكار حلول البيانات السحابية وتيم فيور التي شهدت تثبيت برامجها على أكثر من ملياري جهاز حول العالم.

وقالت تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي إن جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي يعتبر الفعالية الأكبر في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم في عام 2021 باستضافة مجموعة واسعة من الشركات العالمية المبتكرة التي تأتي إلى هذا الحدث وإلى المنطقة للمرة الأولى.. وقد اختارت هذه الشركات جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي ودبي لتسجيل دخولها الأول إلى أسواق المنطقة ذات الطموحات الكبيرة في المجال الرقمي.. ويشكل جيتكس جلوبال حلقة وصل مهمة توفر آلاف الفرص للتواصل والأعمال لهذه الشركات مع الجهات العارضة والزوار ويلعب دوراً محورياً في دعم قطاع التكنولوجيا العالمي.. مؤكدة أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات تدرك الأهمية الكبيرة للاقتصاد الرقمي الإبداعي والمستدام ولا شك أن مشاريع الخمسين ستسهم في دعم تطوير القوى العاملة المستقبلية وإنشاء دورة جديدة للنمو الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

#بلا_حدود