الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

6.1 مليون درهم وفورات «إينوك» خلال 2021

أعلنت مجموعة إينوك، شريك الطاقة المتكاملة الرسمي لإكسبو 2020 دبي، عن تحقيق وفورات بقيمة 6.1 مليون درهم ناجمة عن مشاريع إدارة الطاقة والموارد التي نفّذتها في عام 2021، لتسجل بذلك وفورات تراكمية قدرها 108 ملايين درهم عبر التدابير المبتكرة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة في جميع أقسامها على مدار الأعوام الخمسة الماضية.



وجاء هذا الإعلان على هامش مشاركة المجموعة في النسخة الـ23 من معرض «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية» التي تنظّمه هيئة مياه وكهرباء دبي في موقع إكسبو 2020 دبي.



وفي ضوء الجهود المتواصلة التي تبذلها مجموعة إينوك لتحقيق القيمة المستدامة والريادة لجميع شركائها، يأتي هذا الإنجاز تأكيداً على التقدّم الملموس الذي حققته المجموعة في تطبيق استراتيجيات إدارة الطاقة والموارد على امتداد عملياتها عبر تبني أفضل ممارسات الاستدامة.



وتشمل مشاريع إدارة الطاقة والموارد التي طبّقتها المجموعة: تثبيت الألواح الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية في منافذ التجزئة ومحطات الخدمة التابعة لها ومختلف مراكز عملياتها التشغيلية، إضافة إلى تحديث أنظمة الإضاءة في منشآتها عبر تركيب مصابيح الإنارة بتقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED، وتسخير الحلول المستدامة المبتكرة مثل التبريد بواسطة البخار والكثير غيرها.



وفي هذا السياق، قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «تمثّل الاستدامة ركناً جوهرياً من خططنا واستراتيجياتنا لعملياتنا التشغيلية بأكملها، وذلك استناداً إلى رؤيتنا الرامية إلى ترسيخ مكانتنا كشريك رائد في مجال ابتكارات الطاقة، مع جهودنا المستمرة لدعم شركائنا بالقيمة المستدامة والأداء الرائد على مستوى القطاع. وتأتي الوفورات المسجّلة تأكيداً على فاعلية جهودنا المستدامة لغرس ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة ضمن المجموعة. ونحن فخورون بهذا الإنجاز وسنواصل بالتأكيد سعينا لتطوير أعمالنا المستدامة».



يذكر أن مشاركة إينوك في إكسبو 2020 دبي تنسجم مع شعاره المتمثل في «تواصل العقول وصنع المستقبل»، في ظل تركيز قوي على الاستدامة. إذ شيّدت المجموعة جناحها المبتكر في موقع الحدث تحت شعار «إلهام من الطاقة» وفقاً لأرقى معايير الاستدامة والتصميم التي وضعها فريق إكسبو 2020 دبي، ويدمج بين مفاهيم الإرث ضمن خطة التشييد والتركيز على استخدام المواد المحلية والقابلة لإعادة التدوير.



وشيدت إينوك محطة الخدمة المستقبلية بتصميمها المبتكر في موقع إكسبو 2020 دبي بهدف تلبية الاحتياجات اللوجستية لأسطول مركبات إكسبو 2020، وهي أول محطة من نوعها في العالم تسخّر قدرات الطاقة المتجددة إيذاناً بعصر جديد لمستقبل الوقود. وتستوحي المحطة تصميمها من شجرة الغاف التي تمثّل رمزاً وطنياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمعروفة بعمرها الطويل وجذورها الضاربة في أعماق الأرض وقدرتها على تحمل الظروف الجوية القاسية.



وعلاوة على ذلك، تضم المحطة العديد من مزايا الاستدامة غير المسبوقة على مستوى محطات الخدمة في العالم.

#بلا_حدود