الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
خلال توقيع الاتفاقية. (من المصدر)

خلال توقيع الاتفاقية. (من المصدر)

«إينوك» وكهرباء دبي تتعاونان لتعزيز الاستدامة عبر زيادة الوفورات في الطاقة

أعلنت مجموعة إينوك الشريك الرسمي للطاقة المتكاملة في إكسبو 2020 دبي عن تعزيز تعاونها مع الاتحاد لخدمات الطاقة (الاتحاد إسكو) الشركة المملوكة بالكامل لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) وذلك ضمن خطط المجموعة لتعزيز الاستدامة عبر زيادة الوفورات في الطاقة ضمن كل عملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال مشاركة إينوك في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) حيث يهدف التعاون إلى تجهيز 10 من محطات الخدمة القديمة بتقنيات محسنة لتكييف الهواء والإضاءة المؤتمتة وأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية والتي من المتوقع أن تسهم بخفض استهلاك الطاقة بنسبة 40% في هذه المحطات خلال السنوات السبع القادمة.

وقال سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «تعد الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من ثقافة وأعمال إينوك ونحن نبذل قصارى جهدنا لتقديم قيمة مستدامة وأداء رائد في القطاع لجميع أصحاب المصلحة لدينا».

وأضاف «إن التعاون مع شركة رائدة في مجال كفاءة الطاقة مثل الاتحاد لخدمات الطاقة يؤكد التزامنا المتبادل تجاه دعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 للمساعدة في توليد 75% من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من الطاقة النظيفة بحلول عام 2050».

من جانبه قال فيصل الرئيسي رئيس العمليات والمدير التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة (الاتحاد إسكو) «نحن في الاتحاد لخدمات الطاقة نفخر بالمساهمة في تحقيق الهدف المتمثل في جعل دبي واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم ولطالما حرصت إينوك على تحقيق مستويات أعلى من الاستدامة والحد من استهلاك الطاقة. وكشركة رائدة في قطاع كفاءة الطاقة يسعدنا المساهمة مع إينوك في تعزيز الاستدامة ضمن محطاتها للخدمة».

ويأتي هذا المشروع الذي من المخطط له أن يتم تنفيذه بنهاية 2022 كتوسعة للاتفاقية الموقعة بين الطرفين عام 2017 والتي تم بموجبها تطوير محطة خدمة قديمة على مستوى تقنيات توفير الطاقة؛ ما نجم عنه زيادة نسبتها 35% في الوفورات منذ الانتهاء من عمليات التطوير في المحطة.

وكانت مجموعة إينوك قد أعلنت عن تحقيق وفورات بقيمة 6.1 ملايين درهم ناجمة عن مشاريع إدارة الطاقة والموارد التي نفذتها في عام 2021؛ لتسجل بذلك وفورات تراكمية قدرها 108 ملايين درهم عبر التدابير المبتكرة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة في جميع أقسامها على مدار الأعوام الخمسة الماضية.

#بلا_حدود