الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
مركز سيمنس في الدمام. (من المصدر)

مركز سيمنس في الدمام. (من المصدر)

سيمنس للطاقة تفتتح أول مركز متكامل لخدمة قطاع الطاقة في السعودية

استكملت سيمنس للطاقة التوسعات بمنشأتها بمدينة الدمام، ما يزيد من القدرات التشغيلية والمحلية لقطاع الطاقة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

ويُعد المركز الأكبر من نوعه في المنطقة بعد التوسعات الأخيرة، مع جاهزيته لتقديم خدماته للمملكة والدول المجاورة.

ويشهد الطلب على الطاقة الكهربائية زيادة مطّردة في المملكة العربية السعودية، خاصة مع الزيادة السكانية المستمرة والتي وصلت لما يقرب 34 مليون نسمة. وبالتالي تواجه المملكة طلباً متزايداً على الطاقة، ومن المتوقع نموه بأكثر من 30% ليصل إلى 120 غيغاواط خلال هذا العقد.

وقال المهندس محمود سليماني المدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة في السعودية: «إنّ التكنولوجيا التي يقدمها مركز سيمنس للطاقة بالدمام ستدعم المملكة في مجالي الاستدامة والتخلص من الانبعاثات الكربونية بقطاع الطاقة الذي يشهد نمواً متواصلاً. إننا في سيمنس للطاقة نفخر بمكانة هذه المنشأة باعتبارها مركزاً للتميز حيث يتيح لنا صقل مهارات وخبرات الشباب السعوديين وتقديم خدماتنا المتكاملة لقطاع الطاقة المحلي بالمملكة».

ويمتد المركز الجديد على مساحة 75 ألف متر مربع، ويضم حوالي 300 موظف، وقد استطاع رفع قدراته التصنيعية لتقديم خدمات متكاملة إلى قطاع الطاقة، بما في ذلك عمليات الإصلاح التي تعتمد على تطبيقات وحلول تكنولوجية متطورة. وتتيح التوسعات والإضافات الأخيرة للمركز القدرة على إصلاح وتجديد المعدات في المملكة، بدلاً من إرسالها للخارج لإجراء الإصلاحات اللازمة، وهو ما يعني تقليل فترات وتكاليف الصيانة، وتعزيز المحتوى المحلي بالمملكة.

ويقع مركز سيمنس للطاقة في المدينة الصناعية الثانية بمناطق التقنية (مدن) في الدمام، وقد تم تصميمه لتصنيع 10 توربينات غازية مختلفة وحوالي 40 من المعدات الضاغطة كل عام. قام المركز بتسليم 26 ضاغطاً لعدد من المشروعات الاستراتيجية بالمملكة حتى الآن، وسيقوم بتسليم المزيد من الضواغط المصنعة محلياً لمشروعات استراتيجية أخرى بالمملكة خلال السنوات القليلة القادمة.

#بلا_حدود