الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي. (أرشيفية)

الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي. (أرشيفية)

إيطاليا تستعرض أحدث الحلول المبتكرة للتصدي لتحديات المناخ في «ويتيكس 2021»

سجلت الدورة الحالية لمعرض ويتيكس، المعرض الرائد لتكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة هذا العام، أكبر حضور للوفود الإيطالية بمشاركة 55 شركة قدمت إلى الإمارات لحضور هذا الحدث الذي تختتم فعالياته اليوم.

وتستعرض الشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة والناشئة أحدث الابتكارات في نقل التكنولوجيا ودمج مكونات النظام البيئي، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة الوطنية في إيطاليا تنفيذاً لخطة الأمم المتحدة لعام 2030، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.

وتشهد الإمارات زيادة مطردة في أعداد الشركات الإيطالية المشاركة في مختلف المعارض التجارية سنوياً. ويعد معرض ويتيكس أحد هذه الفعاليات الهامة والتي تشارك فيها إيطاليا لمواصلة استكشاف الشراكات وتبادل الخبرات والتبادل المعرفي وزيادة العمليات التجارية، لا سيما أن الاقتصاد الإيطالي غني بالقطاعات الحيوية مثل الطاقة المتجددة.

وقال سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، نيكولا لينير: «تمتد علاقة طويلة المدى بين إيطاليا ودولة الإمارات في غالبية القطاعات، مشيراً إلى أن فرص التعاون بين البلدين مبنية على التبادل في قطاعات الابتكار والطاقة المتجددة وحلول المحافظة على المياه والتكنولوجيا والبنية التحتية والمدن الذكية والاقتصاد الدائري، وكلها عوامل أساسية في رؤية الإمارات لبناء اقتصاد المستقبل».

من جانبه، قال مفوض التجارة الإيطالي لدى الدولة، أميديو سكاربا: «تعكس أرقام التبادل التجاري بين إيطاليا والإمارات متانة علاقاتنا الثنائية والاقتصادية، وتعد الإمارات أكبر شريك تجاري خليجي لإيطاليا، بينما تعد إيطاليا ثاني أكبر شريك أوروبي لدولة الإمارات كما نمت الصادرات الإيطالية في قطاع الطاقة المتجددة بنسبة 11% في النصف الأول من عام 2021، بزيادة قدرت بنسبة 4% مقارنة بعام 2019 قبل بداية الوباء العالمي».

من جهته، قال عضو مجلس التنمية الاقتصادية في منطقة بوليا، أليساندرو ديلي نوتشي: «تعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقاً استراتيجية لمنطقة «بوليا»، ونحن نقدم أفضل ما لدينا من خبرات في الاقتصاد الأخضر لنعرض ما حققناه في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات البيئية والبناء المستدام، ويمنح هذا المعرض العارضين لدينا الفرصة لتمهيد الطريق لعلاقات تجارية ناجحة جديدة مع اللاعبين الإقليميين».

#بلا_حدود