السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
No Image Info

أهم 5 قرارات يجب اتخاذها قبل بدء عمل تجاري

وجد رواد الأعمال طرقاً عديدة لمتابعة الأفكار وبدء أعمالهم التجارية الخاصة، مع ذلك لا بد أن ينتبه رائد الأعمال إلى عدة نقط قبل إطلاق عمله.

حدد تقرير صادر عن موقع «إنتربرنيور» لرواد الأعمال، 5 قرارات في الحياة يجب اتخاذها قبل بدء عمل تجاري والتفكير بها.

البحث الكافي عن الفكرة

يجب البحث الكافي حول فكرة عملك وهل هي قابلة للتطبيق؟ وما مدى فهمك للصناعة التي تدخلها؟

وتابع التقرير: «اندثرت العديد من الشركات الجديدة ولم تتمكن من الاستمرار لأن المؤسسين لم يفهموا العمل تماماً قبل إطلاقه، ولا أحد يريد أن يفشل، ولكن إذا تخليت عن راتبك الثابت لمتابعة عمل لم تبذل العناية الواجبة بشأنه، فسوف تتأذى عائلتك».

تحديد مصدر التمويل الخاص بك

أفاد التقرير أن 36% من أصحاب الأعمال الجدد يحصلون على رأس مال بدء التشغيل من مدخراتهم الشخصية أو من العائلة والأصدقاء. ويمكن للبنوك أن تكون خياراً أيضاً، ولكن بدون أي ائتمان تجاري ثابت من المحتمل أن تضطر إلى السحب من خط ائتمان شخصي.

لذلك قبل استثمار الأموال في مشروع ما، من المهم مناقشة الآثار المالية مع عائلتك، واعرف من أين سيأتي رأس مالك وقم بإعداد أموالك حتى تعرف أنك ستتمكن من سداد احتياجاتك اليومية.

التخطيط للأفضل والاستعداد للأسوأ

عندما تترك وظيفة لبدء عمل تجاري، فإنك تترك أيضاً ضمان الراتب والمزايا مثل التأمين الصحي والتأمين على الحياة، لذا من المهم أن تحافظ على حمايتك أنت وعائلتك في حالة وقوع مأساة، وإيجاد طرق للمساعدة في حماية عائلتك أثناء الاستثمار.

الوقت المناسب

يعد التوقيت مهماً لأسباب تتعلق بالعمل، ولكن من المهم أيضاً العثور على التوقيت المناسب في حياتك لبدء عمل تجاري.

ويختلف «الوقت المناسب» من شخص لآخر، وربما فقدت وظيفتك للتو ولكن لديك القليل من المال المدخر. ربما أصبح جميع الأطفال أخيراً مستقلين مالياً ولديك دخل أكثر بقليل، يمكن استغلاله في بدء عمل تجاري خاص.

استشر الخبراء

بدء عمل تجاري ليس مغامرة مستقلة ولا ينبغي أن يكون كذلك، وتعد عائلتك هي مقدمة ومحور الرحلة ولكن يجب عليك أيضاً البحث عن أكبر قدر ممكن من مساعدة الخبراء.

يمكن للأشخاص الذين بدؤوا أعمالاً في مجال عملك أن يكونوا موارد لا تقدر بثمن لمساعدتك على تجنب الأخطاء الشائعة وإدارة عملك بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

انتقل إلى أحداث مواقع التواصل، وتواصل مع الأشخاص على «لينكد إن»، وحاول التواصل مع قادة الفكر في الصناعة للحصول على أكبر قدر ممكن من الإرشاد.

#بلا_حدود