الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
No Image Info

7 نصائح للتفوق في أول فرصة عمل لك

أكد تقرير حديث صادر من شركة «سنشري فاينانشال»، أن الموظفين الذين حصلوا على فرصة عمل رغم تأثر أسواق العمل بجائحة كورونا، عليهم الالتزام بسبع نصائح رئيسية لتحقيق التفوق في عملهم الجديد خلال أول عام لهم في سوق العمل.

وبحسب التقرير الذي خصت به «الرؤية»، فإن الموظفين بالسنة الأولى يجب عليهم أولاً التكيف مع بيئة العمل وطلب النصائح دائماً للاستمرارية بوظائفهم.

وأشار التقرير إلى أن النصيحة الثانية تكمن في الالتزام بالنهج الاستباقي حيث يجب على الموظف المبتدئ ألا ينتظر حتى يتم تفويضه بالعمل بل عليه المبادرة والطلب والبحث عن مسؤوليات تضعه في مكانة يشاد بها.

وأوضح التقرير أن النصيحة الثالثة هي أن على الموظفين الجدد بأي شركة عرض استعدادهم الدائم للمساعدة لإنجاز الأعمال وذلك لأن الرغبة بالإنجاز والتحقيق هي سمة لا يمكن للسيرة الذاتية التعبير عنها.

ولفت التقرير إلى أن النصيحة الرابعة تتضمن مواصلة عملية التعلم أثناء كونك موظفاً جديداً وذلك لصقل المهارات الشخصية التي تزيد من احتمالية تألق ونجاح الشخص بمكان العمل.

وبين التقرير أن النصيحة الخامسة هي أن يحاول الموظف الجديد جاهداً وسط الجو المحمل بالمهام أن يكون شخصاً اجتماعياً بحيث إن لغة الجسد المتواضعة والابتسامة هي إشارات ترحيب للآخرين يجب الالتزام بها.

وتتضمن النصيحة السادسة أن يكون الموظف مبتكراً للحلول وليس للمشاكل، حيث يقدّر الرؤساء بشكل كبير أولئك الذين يتعاملون مع المشكلة بوضع الحلول المناسبة لها، حيث يعكس ذلك التفكير المنطقي والمبادرة لمعالجة المشاكل.

وبحسب التقرير، فإن النصيحة السابعة تتضمن أخبار الزملاء بالانفتاح الدائم لتقبل التعليقات على مجريات عملك والنقد البناء ومن ثم التعامل مع هذه الآراء بموضوعية ومحاولة التغيير للأفضل.

#بلا_حدود