الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
No Image Info

«أبوظبي للتسوق» يرفع إنفاق المستهلكين في مراكز التسوق المشاركة 56%

ارتفع إنفاق المستهلكين في العاصمة الإماراتية خلال موسم صيف أبوظبي للتسوق والمأكولات، الذي نظمه موسم فنون الطهي في أبوظبي ومنصة عروض أبوظبي، ذراع التجزئة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي خلال الفترة من 17 يونيو إلى 31 أغسطس 2021، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت إحصاءات Visa، الشركة العالمية لحلول الدفع الرقمي، زيادة إنفاق المستهلكين باستخدام بطاقاتها بنسبة 56% مقارنة بالعام الماضي، وذلك في 24 مركزاً تجارياً، وما يزيد على 4,000 متجر مشارك في الحملة بمختلف أنحاء الإمارة.

وأشار علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى أن الأداء الإيجابي لقطاع التجزئة في الإمارة خلال موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات يشكل إنجازاً بحد ذاته، مؤكداً أن هذه المبادرة تعتبر نموذجاً للتعاون والتنسيق القائم مع الشركاء والجهات العاملة والمعنية بقطاعات السياحة والضيافة والتجزئة.

وقال: «تعكس هذه النتائج الاستثنائية مدى صلابة قطاع التجزئة والمطاعم، ونجاح الموسم في استقطاب العملاء والمتسوقين بالاعتماد على مجموعة متميزة من العروض والفعاليات المتنوعة التي تدعم جهودنا للترويج لوجهتنا السياحية، وتسلّط الضوء على التجارب السياحية والثقافية والترفيهية في الإمارة. ونجدد التزامنا بالمضي قدماً في تطوير المزيد من التجارب التي تُثري جدول فعاليات أبوظبي، وتعزز مكانتها على خريطة وجهات التسوق والترفيه وفنون الطهي العالمية المفضلة».

من جهته، أكد شهباز خان، المدير العام لـVisa في دولة الإمارات، أن الشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أثمرت حملة أخرى ناجحة على غرار سابقاتها. وقال: «نمنح المستهلكين خيارات الدفع المفضلة لديهم. ولا شك بأن هذه النتائج المشجعة لموسم أبوظبي للتسوق والمأكولات أثبتت أن العملاء يحبذون الخيارات المرنة والآمنة لسداد قيمة خدماتهم ومشترياتهم».

وأضاف: «في ظل التحسن المستمر في الوضع الصحي، تبقى مسألة تقديم تجارب دفع مجزية وآمنة أمراً بالغ الأهمية لتجار التجزئة، سعياً إلى تحقيق النمو والازدهار».

كما انضمت الاتحاد للطيران إلى شركاء موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات عبر تقديم 4 ملايين ميل من برنامج ضيف الاتحاد ضمن جوائز حملة «تسوق واربح».

وقالت كيم هارداكر، رئيسة قسم الشركات وبرامج الولاء في الاتحاد للطيران: «تؤكد شراكة الاتحاد للطيران مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي سعينا المستمر لدعم انتعاش قطاع السياحة في الإمارة وتحفيز المستهلكين في قطاعي التجزئة والمطاعم، وذلك من خلال موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات الذي حقق نجاحاً كبيراً. وتتكامل التجارب الفريدة والمتنوعة في أبوظبي مع رؤيتنا لجعل عاصمة الإمارات الوجهة المفضلة للسفر والتسوق والاستمتاع بفنون الطهي».

وجاء تنظيم جميع العروض والأنشطة المختلفة ضمن موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات في إطار التزام كامل بإرشادات السلامة وأفضل الممارسات الصادرة عن الجهات المعنية المحلية والعالمية، وبالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي.

وقال ربيع الهاجري، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة، إن دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي تحرص على المساهمة في إنجاح مواسم أبوظبي التي تشهد اقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح، وذلك من خلال تسهيل إجراءات إصدار تصاريح عروض وإعلانات منافذ البيع وقطاع التجزئة بهدف استقطاب أكبر شريحة من المتسوقين.

#بلا_حدود