الاثنين - 18 أكتوبر 2021
الاثنين - 18 أكتوبر 2021
No Image Info

اتفاقية تعاون بين «مان إنرجي سوليوشنز» و«دي بي ورلد»

وقعت شركة «مان إنرجي سوليوشنز» اتفاقية تعاون مع مجموعة «دي بي ورلد»، المزودة الرائدة للحلول اللوجيستية الذكية عالمياً.



وتدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ فورياً، وتستهدف تحقيق تقدم مشترك في مجال إزالة الكربون، ومن المقرر أن تستمر لمدة 5 سنوات مع خيار تمديدها بعد تلك المدة.



ووقع الاتفاقية واين جونز كبير موظفي المبيعات، وجابي حنا نائب رئيس الشركة الأول ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نيابة عن شركة مان إنيرجي سوليوشنز، فيما وقعها من طرف مجموعة «دي بي ورلد»، سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة.



حضر التوقيع محمد المعلم نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة «دي بي ورلد»، والدكتور قبطان رادو أنتولوفيتش الرئيس التنفيذي لشركة «الأحواض الجافة العالمية»، وهي شركة تابعة لـ«دي بي ورلد».



وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»: «لتحقيق صافي انبعاثات صفرية، يجب أن ندرك أهمية اتخاذ خطوات عاجلة وفورية لإزالة الكربون من سلاسل الشحن، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال تحديد الفرص لإقامة شراكات فعَّالة مع الجهات الفاعلة في صناعة الشحن والحكومات لتطوير حلول تتيح لنا الحصول على نتائج ملموسة».



من جانبه، قال جونز: «لقد عملنا عن كثب مع مجموعة دي بي ورلد في العديد من المشاريع على مرّ السنين، ويسعدنا الدخول في هذه الاتفاقية الرسمية. ونهدف من خلال عملية التحول نحو مستقبل خالٍ من الكربون إلى خلق قيمة مستدامة من خلال مواجهة التحديات الملازمة للقطاعات البحرية والطاقة والصناعة. كما نعتزم بشكل أساسي تطوير حلول رائدة للمشاكل التي تثيرها مسألة إزالة الكربون، وسنعمل مع شركاء مختارين من أجل تحقيق ذلك».



الغرض من الاتفاقية ونطاقها

تشمل مجالات الاهتمام المتبادلة بين الشركتين البنية التحتية للوقود الأخضر والتحويلات المستقبلية (الغاز الطبيعي المسال، والميثانول، والأمونيا، إلخ)، والمحركات الهجينة والمحركات الكهربائية، والبحث والتطوير والتدريب، والتحقيق في الاستفادة منها وأثرها العالمي لزيادة تقليل الأثر البيئي لحركة الشحن من حيث استهلاك الوقود والانبعاثات.



يونيفيدر

تعاونت شركة مان إنرجي سوليوشنز سابقاً مع مجموعة دي بي ورلد في العديد من المناسبات، وكان آخرها في سبتمبر 2021 عندما قامت "ElbBLUE«، وهي سفينة حاويات تديرها شركة تأجير السفن والحاويات»يونيفيدر" التابعة لمجموعة دي بي ورلد، بتخزين 20 طناً من الغاز الطبيعي الصناعي في برونسبوتل، ألمانيا. ولأول مرة للشحن التجاري، تم توليد الوقود من طاقة متجددة بنسبة 100% عبر تقنية (power-to-x).



وتصدرت سفينة تغذية الحاويات، المعروفة سابقاً باسم "Wes Amelie"، التي تبلغ مساحتها 1,036 حاوية نمطية قياس 20 قدماً عناوين الأخبار في عام 2017 عندما تم تعديل محركها الرئيسي MAN 8L48/60B إلى وحدتها الحالية MAN 51/60DF رباعية الأشواط لتمكين التشغيل ثنائي الوقود، ليكون بذلك أول تحويل من نوعه في هذا الطراز على مستوى العالم، والذي أظهر أنه يمكن تحويل المحركات الحالية إلى تشغيل بالغاز الطبيعي المسال مع تأثير هائل على انبعاثات العادم والبيئة.



تحول الطاقة البحرية

تؤمن شركة مان إنرجي سوليوشنز بأن الوقت قد حان لما تسميه «تحول الطاقة البحرية»، لإيجاد حلول نظيفة وخالية من الكربون للتجارة والنقل البحري. وتدعو الشركة بشكل أساسي إلى العمل على الحد من الانبعاثات وإنشاء وقود خالٍ من الكربون كوقود مفضل في الشحن العالمي، كما تروج الشركة بقوة لنهج مشترك من قبل صناعة الشحن والسياسة للاستثمار في تطوير البنية التحتية والتعديلات التحديثية.



الأحواض الجافة العالمية

شركة الأحواض الجافة العالمية هي أكبر مركز في الشرق الأوسط لإصلاح السفن وتحويلها وبناء السفن الجديدة والحفارات ومشاريع الصيانة والإصلاح والتشغيل، مع التركيز على مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. وتعمل مجموعة «دي بي ورلد» عبر القطاعات الرئيسية في سلسلة التوريد العالمية من خلال مختلف الشركات التابعة لها، ما يساعد على نقل البضائع بسلاسة وكفاءة وأمان في جميع أنحاء العالم.



شركة مان إنرجي سوليوشنز

تمكّن شركة مان إنرجي سوليوشنز عملاءها من خلق قيمة مستدامة في التحول نحو مستقبل خالٍ من الكربون. ولمواجهة تحديات المستقبل في القطاعات البحرية والصناعية والطاقة، نحن نسعى جاهدين لتحسين الكفاءة والأداء على مستوى نظامي. كما نقدم مجموعة فريدة من التقنيات خلال رحلتنا الرائدة في مجال الهندسة المتقدمة التي تمتد لأكثر من 250 عاماً.



وتوظف شركة مان إنرجي سوليوشنز، الكائن مقرها الرئيسي في ألمانيا، نحو 14,000 شخص في أكثر من 120 موقعاً على مستوى العالم. وتقدم علامتنا التجارية لخدمات ما بعد البيع، MAN PrimeServ، شبكة واسعة من مراكز الخدمة لعملائنا في جميع أنحاء العالم.

#بلا_حدود