الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي. (أرشيفية)

ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي. (أرشيفية)

سوق أبوظبي العالمي يعزز علاقته مع مركز أستانا المالي الدولي عبر اتفاقيتي تعاون

وقَع سوق أبوظبي العالمي اتفاقيتين مع مركز أستانا المالي الدولي لمواصلة الجهود التعاونية بين المركزين بعد إتمام شراكة أولية في عام 2018، وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وأسكار مامين، رئيس وزراء جمهورية كازاخستان.

وشملت الاتفاقية الأولى مذكرة تعاون بين سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي سلطة الخدمات المالية لمركز أستانا المالي الدولي لتحقيق التزام مشترك بتسهيل إجراءات التسجيل الخاصة بكل منهما والمساهمة في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان.

ووقع الاتفاقية كل من ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، ومختار بوبييف، الرئيس التنفيذي لسلطة الخدمات المالية لمركز أستانا المالي الدولي.

وفي إطار المذكرة، سيتعاون الطرفان على تسهيل الإجراءات القانونية لتسجيل فروع الكيانات العاملة في سوق أبوظبي العالمي ومركز أستانا المالي الدولي ضمن كلتا السلطتين القضائيتين. كما سيتعاون الطرفان أيضاً لتبادل المعرفة في مجال الأطر الإجرائية والتشريعية وأطر تكنولوجيا المعلومات لدعم تسجيل الشركات.

ومن خلال الاتفاقية، ستوفر الجهتان فرص التدريب والانتداب لموظفي كلتا السلطتين، بالإضافة إلى معلومات حول الفعاليات العامة ذات الصلة التي تقام في مدينتي أبوظبي ونور سلطان لتعزيز جهودهما التعاونية. كما سترحب السلطات بوفودهما المتبادلة لتعزيز الجانب التشغيلي لكل منهما.

هذا بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات والمعايير الدولية بشأن التوجهات التي تؤثر على السجلات، وذلك لتحسين كفاءة وفعالية إجراءات التسجيل الخاصة بالطرفين.

وفي هذه المناسبة، قال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي: «نفخر بتوقيع هذه الاتفاقيات التي تساهم في توسيع شراكاتنا مع مركز أستانا المالي الدولي، والذين يعد مركزاً رائداً يقدم أفضل ممارسات التسجيل والتميز التنظيمي».

ومن جانبه، علق مختار بوبييف، الرئيس التنفيذي لسلطة الخدمات المالية لمركز أستانا المالي الدولي، قائلاً: "تعزز هذه الاتفاقية شراكتنا مع سوق أبوظبي العالمي من خلال تبسيط عملية تأسيس فروع للكيانات ضمن السلطتين القضائيتين".

أما الاتفاقية الثانية، فتشمل مذكرة تفاهم بين سلطة سوق أبوظبي العالمي وسلطة مركز أستانا المالي الدولي لتسهيل التعاون بين الجانبين في مجال الاستثمار والتطوير وبناء القدرات، وقعها ظاهر بن ظاهر المهيري، وييرنور ريسماغامبيتوف، رئيس مجلس إدارة سلطة مركز أستانا المالي الدولي.

وبدوره، قال ييرنور ريسماغامبيتوف، رئيس مجلس إدارة سلطة مركز أستانا المالي الدولي: «تعد المذكرة التي وقعناها اليوم بداية جولة جديدة من التعاون المثمر بين مراكزنا المالية، حيث يلتزم كلا الطرفين بتسهيل الوصول إلى فرص استثمارية مميزة في بلداننا، وبالتالي ربط بيئات العمل ومجتمعات العمل ببعضها ونأمل أن يعود هذا التعاون بالفائدة على كل من بلداننا ومناطق آسيا الوسطى والشرق الأوسط بأكملها».

#بلا_حدود