الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
بنك أبوظبي الأول (أرشيفية)

بنك أبوظبي الأول (أرشيفية)

«أبوظبي الأول» ينضم إلى التحالف المصرفي لخفض الانبعاثات الكربونية

أعلن بنك أبوظبي الأول اليوم انضمامه إلى التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية ليصبح بذلك أول مؤسسة مصرفية من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي التي تنضم إلى التحالف.

وبحسب بيان صادر عن البنك لسوق أبوظبي للأوراق المالية، سيعمل البنك في إطار هذا الالتزام على دعم العملاء بالاستشارات والتمويل المبتكر لتعزيز مشاركتهم في التحول نحو عالم خالٍ من الكربون.

وأشار البيان إلى أن البنك يضع مفهوم الاستدامة في صميم أعماله من خلال دمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية التي تتوافق مع طموحات وأهداف التنمية الاقتصادية في المنطقة.

ونوه البيان إلى أن البنك حافظ على مكانته الرائدة في قطاع التمويل المستدام وبات أول مؤسسة مصرفية في الشرق الأوسط وشمال أفريقياً تصدر سندات خضراء وتساهم في تمويل العديد من مشاريع الاستدامة بقيمة بلغت أكثر من 10 مليارات دولار.

وكان البنك قد وقع على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام الذي جاء بمبادرة من سوق أبوظبي العالمي والذي يدعو لإرساء أسس التمويل المستدام لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية طويلة الأجل.

ووضع البنك إطار عمل التمويل المستدام لتمويل المشاريع التي تحقق الفوائد ذات الأبعاد البيئة والاجتماعية وتقديراً لذلك تم رفع تصنيف البنك الخاص بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال إلى AA ليندرج بذلك ضمن فئة الريادة.

#بلا_حدود