الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
دكتور بن جلّول أسامة الإدريسي. (من المصدر)

دكتور بن جلّول أسامة الإدريسي. (من المصدر)

«آيميديس» تُطلق أول سوق خاصة للأصول غير القابلة للاستبدال للبيانات خلال جيتكس 2021

أعلنت آيميديس، وهي منصة لتقديم الرعاية الصحية عبر الإنترنت، وتعتمد تقنية البلوكتشين والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، مقرها الرئيسي في الإمارات، أنها في صدد إطلاق أوّل سوق خاصة لتداول الأصول غير القابلة للاستبدال بين المؤسسات (B2B NFT Marketplace)، والتي تمثل البيانات العلمية والطبية. سيتم الإعلان عن هذه السوق الخاصة خلال معرض جيتكس للتكنولوجيا 2021 وقمّة مستقبل البلوكتشين (booth H7-20) ما بين 17 و20 أكتوبر القادم في دبي.

وصرّح الشريك المؤسس ومدير العمليات في آيميديس، دكتور بن جلّول أسامة الإدريسي:«نعتقد أنه من حق كل إنسان الحصول على علاج طبي آمن، مناسب وحديث أينما وجد. ولتحقيق هذا الهدف أنشأنا هذه المنصة لتلبي حاجة المرضى والمختصين في آنٍ معاً، والتي تتيح تخزين ونقل البيانات الطبية والتحقق من صحتها، إضافة إلى القدرة على التواصل مع الأجهزة الطبية وتوفير الإشراف عن بعد للمشرفين الصحيين والمؤسسات والمرضى».

وأضاف: «نفتخر كوننا أوّل منصة لا مركزية للرعاية الصحية وتعتمد برنامجاً تحفيزياً للعاملين في الجسم الطبي، وتتمكن من استخدام تكنولوجيا قائمة على تقنية البلوكتشين. هذه المنصة، والتي تعد الأولى في العالم، تطلق أول سوق خاصة Aimedis DataXChange للأصول غير القابلة للاستبدال والتي تمثل البيانات العلمية والطبية، ليشمل مزيجاً من التّمويل اللامركزي، الحوكمة، والدفع، شبكات التواصل الاجتماعي والممثلات الرقمية للاستخدام (Utility Token). وستنتج عن هذا التطور، القدرة على تسييل البيانات الطبية والعلمية وتعميم هذه الطريقة ليتوسّع هذا السّوق الذي يُقدّر بتريليونات الدولارات».

#بلا_حدود