السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021
نوال الهنائي، خلال مشاركتها في «الشرق الأوسط للسكك الحديدية». (من المصدر)

نوال الهنائي، خلال مشاركتها في «الشرق الأوسط للسكك الحديدية». (من المصدر)

الإمارات وضعت أسساً علمية لإيجاد حلول لتحديات التغير المناخي

أكدت مديرة إدارة طاقة المستقبل بالإنابة بوزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، المهندسة نوال الهنائي، ضمن ورشة عمل نظمت على هامش معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية، أن الوزارة وضعت أسساً وخططاً علمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والإسهام في إيجاد حلول لتحديات التغير المناخي وخفض الانبعاثات الدفيئة.

وبحسب الصفحة الرسمية للوزارة على موقع «تويتر، فإن مديرة إدارة الإنتاجية والطلب في الوزارة، المهندسة موزة النعيمي، استعرضت ضمن ورشة عمل نظمت على هامش معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية، بعنوان «إدارة الطلب على الطاقة في قطاع النقل لمستقبل مستدام»، مستهدفات وزارة الطاقة والبنية التحتية لتعزيز مفهوم التنقل المستدام، ومبادرات البرنامج الوطني لإدارة الطلب.

واستعرضت الوزارة ضمن منصتها في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية، مسيرة تطور البنية التحتية للنقل في دولة الإمارات، والمشاريع الطموحة للنقل العام، من شبكات المترو والسكك الحديدية والحافلات وشبكات الطرق، وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في ذلك المجال، وتقنيات صناعة النقل.

ودولة الإمارات طورت على مدار السنوات القليلة الماضية عدداً متزايداً من المشاريع الطموحة للنقل العام من شبكات المترو والسكك الحديد والحافلات، إلى جانب شبكات طرق والتي بدورها تدعم توجه الدولة لمواجهة النمو السكاني والعمراني والاقتصادي والتجاري ومستهدفاتها للخمسين عاماً المقبلة وريادتها العالمية.

يشار إلى أن حكومة دولة الإمارات أعلنت الخميس الماضي عن المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050. ويشكل إعلانها عن هدف تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 تتويجاً لجهود الدولة ومسيرتها في العمل من أجل المناخ على المستويين المحلي والعالمي خلال العقود الثلاثة الماضية منذ انضمامها لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في 1995، حيث تبنّت دولة الإمارات منذ ذلك الوقت مجموعة كبيرة من التشريعات وطبقت العديد من الإجراءات الهادفة إلى خفض الانبعاثات وتقديم الحلول المستدامة، بما يتماشى مع أفضل الممارسات في جميع القطاعات الحيوية، بما فيها الطاقة والصناعة والزراعة.

#بلا_حدود