الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«مبادلة» تستحوذ على «كيه- ماك إنتربرايسز» في الولايات المتحدة

«مبادلة» تستحوذ على «كيه- ماك إنتربرايسز» في الولايات المتحدة

مبادلة (أرشيفية)

أعلنت «مبادلة للاستثمارات المالية»؛ الشركة المتخصصة في إدارة الأصول ومقرها أبوظبي والتابعة لشركة مبادلة للاستثمار، عن استحواذها على شركة «كيه- ماك إنتربرايسز»، من الجهة المالكة لها وهي «لي إكويتي بارتنرز»، وذلك بالشراكة مع فريق الإدارة الحالي للشركة.

حققت شركة «كيه- ماك» منذ تأسيسها عام 1964، نمواً كبيراً من خلال افتتاح عدد من المطاعم الجديدة وإبرام العديد من صفقات الاستحواذ الاستراتيجية. وتدير الشركة اليوم أكثر من 300 مطعم من سلسلة مطاعم «تاكو بيل»، وتتركز أنشطتها بشكل أساسي في مناطق الغرب الأوسط وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وتمثل سلسلة المطاعم التي تملكها الشركة نحو 4% من إجمالي سلسلة مطاعم «تاكو بيل»؛ الشهيرة والرائدة في مجال تقديم وجبات الطعام المكسيكي السريعة «كيو أس أر».

وبهذه المناسبة، قال أديب مارتن مطر، رئيس قسم الأسهم الخاصة في «مبادلة للاستثمارات المالية»: «يعد فريق الإدارة الحالي في شركة كيه-ماك من أفضل فرق الإدارة العاملة في هذا القطاع، ونحن سعداء بالعمل معهم من أجل تعزيز فرص نمو الشركة، وتحقيق نقلة جديدة في مسيرتها. لقد استطاعوا عبر 40 عاماً من العمل والإنجاز، بناء سجل حافل بالابتكار جنباً إلى جنب مع أصحاب العلامة التجارية (تاكو بيل)، إضافة لتقديم أداء تشغيلي رائد في هذا المجال، ونحن نتطلع للعمل معاً كفريق منسجم من أجل تقديم أفضل الخدمات في المناطق الرئيسية التي تتواجد فيها سلسلة المطاعم. كما ستساعد الخبرة العميقة التي يملكها فريق الإدارة في تعزيز فرص خلق القيمة من خلال محفظة أعمالنا الواسعة في قطاع خدمات المستهلكين والأغذية، وكذلك شبكة أعمالنا على مستوى العالم».

من جانبها قالت تينا ريجان، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «كيه-ماك»: «سوف تضيف مبادلة للاستثمارات المالية بما تملكه من شبكة متميزة، منظوراً جديداً لهذه الشراكة. ويسعدنا أن نعمل مع شركة تفهم دورنا كفريق إدارة، وتقدّر تميزنا في مجال التشغيل، وتدرك أهمية موظفينا. ونحن نرى أن هذا هو الوقت الملائم بالنسبة لنا للعمل مع شركائنا الجدد مبادلة للاستثمارات المالية لتعزيز قاعدة المتعاملين، بهدف زيادة القيمة من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا والخدمات الرقمية».

وتتمتع مبادلة للاستثمارات المالية بخبرة جيدة في مجال الأغذية والمشروبات، حيث استثمرت الشركة ما يقرب من 1.8 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات السبع الماضية في هذا القطاع. وقادت الشركة مؤخراً جولة تمويل بقيمة 700 مليون دولار أمريكي لصالح «ريف تكنولوجي»؛ وهي منصة مقرها الولايات المتحدة، تعمل على ربط أفراد المجتمع بالخدمات بصورة مباشرة، كما تتيح تسريع نمو قطاع الخدمات القائم على الطلب، في أمريكا الشمالية، من خلال محفظة تتضمن عدداً من أبرز مطاعم الوجبات السريعة في الولايات المتحدة.