الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«دي بي ورلد» راعي لقب الجولة العالمية الجديدة ليخت «ميدن»

«دي بي ورلد» راعي لقب الجولة العالمية الجديدة ليخت «ميدن»

أعلنت مؤسسة «ميدن فاكتور» (The Maiden Factor) عن راعي اللقب الجديد مجموعة «دي بي ورلد»، الشركة الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية العالمية، قبيل إطلاق جولة حول العالم لليخت الشهير «ميدن» تهدف إلى تعزيز حركة التعليم وتمكين الشابات على مستوى العالم.



ستعتمد الشراكة مع «دي بي ورلد» على النجاحات التي حققها يخت «ميدن» في الجولة العالمية السابقة التي توقفت بشكل مفاجئ في بداية عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19، وقد أبحر يخت «ميدن» لمسافة تزيد على 33.000 ميل حول العالم لزيارة أكثر من 23 وجهة في 12 دولة، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي بتعليم الفتيات وجمع الأموال اللازمة لذلك، والتفاعل مع الفتيات، وتنفيذ برامج التوعية، ودعم المدارس والجمعيات الخيرية والمؤسسات المعنية بتعليم الفتيات.



ويتمثل الدعم الذي تقدمه الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم وهيئة دبي للثقافة والفنون في الإيمان القوي بأن التعليم محوري لخلق جيل متعلم ومتمكّن.



ويعد التعليم والتمكين من المجالات الرئيسية في استراتيجية الاستدامة «عالمنا، مستقبلنا» لمجموعة دبي بي ورلد، والتي تهدف إلى خلق عالم أفضل وأكثر إنصافًا. ومن خلال دعمها لمبادرة «ميدن فاكتور» (The Maiden Factor)، ستشجع دي بي ورلد المشاركة والتعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على وجه الخصوص، وتزويد الشابات بالمهارات المطلوبة للنجاح في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.



وتعليقًا على هذا الإعلان، قالت تريسي إدواردز، الحائزة على وسام عضو الإمبراطورية البريطانية (MBE): «عندما أنقذنا اليخت (Maiden) لأول مرة في عام 2017، كانت الفكرة وقتئذٍ هي الإبحار حول العالم بهذا اليخت الشهير كي نكون مصدر إلهام للنساء والفتيات، حيث أثبت (ميدن) ما بإمكان أي فتاة تحقيقه إذا آمن بقدراتها شخص واحد فقط. فبفضل أول جولة، وبالإضافة إلى الأنشطة التي شاركنا فيها، تمكنّا من جمع الأموال لعدد من البرامج التعليمية للفتيات حول العالم».



وأضافت: "والآن، من خلال شراكتنا مع راعي اللقب الجديد، (دي بي ورلد)، سينصب تركيزنا أيضًا على تشجيع الفتيات على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، ما يتيح لهن المزيد من الخيارات في مسيرتهن الشخصية المهنية. وتعاني العديد من القطاعات كالقطاع البحري من نقص شديد في المهارات، وعلى غرار ما تفعله «دي بي ورلد»، تلتزم تلك القطاعات بزيادة تمثيل الإناث لاستقطاب المهارات والمواهب التي تشتد الحاجة إليها في القوى العاملة، وندرك أن (ميدن) ستكون جزءًا من تلك الجهود. في ميدن نتطلع جميعًا للتعاون مع فريق «دي بي ورلد» خلال الأشهر القليلة القادمة من أجل تطوير «الجولة العالمية لـ(دي بي ورلد) مع (ميدن)، وكذلك برامج (ميدن) على اليابسة وعبر الإنترنت كي نتمكن من زيادة تأثيرنا إلى أقصى حد، وذلك عندما ننطلق في مسيرتنا في يناير 2022 من دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة».



وقال إرنست شولز، الرئيس التنفيذي لشركة دي بي ورلد في المملكة المتحدة: «إننا فخورون جدًا بالإعلان عن هذه الشراكة مع (ميدن فاكتور) (The Maiden Factor) ودعم الجولة العالمية القادمة. ويعد تعليم وتمكين المرأة من الركائز الأساسية في استراتيجية «عالمنا، مستقبلنا» لمجموعة دي بي ورلد، حيث يمكن لعملياتنا أن تحدث فرقًا إيجابيًا للأجيال القادمة».



وأضاف شولز: «نواصل الاستثمار في البنية التحتية للمملكة المتحدة – فقد تم الإعلان الشهر الماضي عن استثمار 300 مليون جنيه استرليني في رصيف رابع جديد في لندن جيتواي - ونحن ملتزمون بزيادة تمثيل المرأة في عملياتنا. إننا نقدر جهود (ميدن فاكتور) لإشراك الشابات على مستوى العالم في برامج التعليم ومهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتي ستساهم بشكل إيجابي في هذه الجهود».