الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
مسؤولو الشركات الإيطالية المشاركة في جيتكس 2021. (من المصدر)

مسؤولو الشركات الإيطالية المشاركة في جيتكس 2021. (من المصدر)

إيطاليا في «جيتكس فيوتشر ستارز» بأكبر مشاركة على الإطلاق

يجذب معرض «جيتكس فيوتشر ستارز» هذا العام 47 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة مبتكرة إيطالية، وهو الرقم الأعلى لعدد المشاركات في أضخم حدث تقني والذي يجذب أفضل المبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وقامت وكالة التجارة الإيطالية، بالتعاون مع سفارة إيطاليا في الإمارات والقنصلية العامة في دبي، بمضاعفة عدد العارضين في الجناح الإيطالي الرسمي لعام 2021، ونظمت جلسات للعروض التقديمية على مدى يومين بتاريخ 17 و18 أكتوبر، مخصصة لمستثمرين المُلاك وأصحاب رؤوس الأموال ومستثمري القطاع الخاص.

ومن بين الابتكارات الإيطالية التي تم عرضها: حلول مبتكرة لتقنية سلسلة «بلوك تشين» والرعاية الصحية والمدن الذكية والتنقل والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي المستخدم على تطبيقات التصنيع والتنقل المستدام. حيث يتم حشد عدد كبير من المشاركين في المنطقة الإقليمية التي تنظمها منطقة بوليا ومنطقة سردينيا ومنطقة ماركي.

وقال نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى الإمارات: «شهدت إيطاليا زيادة هائلة في عدد الشركات الناشئة في السنوات الأخيرة، حيث تم تسجيل ما يقرب من 13 ألفاً و600 شركة حتى شهر يوليو 2021. وتمثل الشركات المتخصصة في البرمجيات والبحث والتطوير وخدمات المعلومات 75% من الشركات الإيطالية الناشئة، بينما يعمل ما يقرب من 17% في تطوير تكنولوجيا التصنيع من ثم الخدمات في قطاع التجارة. نحن ندعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المبتكرة لأنها تحدد فرصاً جديدة في السوق وتطور التقنيات التي ستوفر حلولاً للتحديات العالمية».

من جهته، قال أميديو سكاربا، مفوض التجارة الإيطالي في الإمارات: «اشتهرت إيطاليا دائماً بجيناتها الوراثية الإبداعية، لكونها مسقط رأس أحد المخترعين الأوائل، ليوناردو دافنشي. فبعد مرور 500 عام، لا تزال هذه الروح الإبداعية تنعكس في اقتصادنا وطريقة ممارسة الأعمال التجارية. في إطار معرض إكسبو 2020 دبي، سوف يربط الإبداع الإيطالي الناس تحت شعار»الجمال يربط الناس«في جناح إيطاليا. بالإضافة إلى الإبداع الاقتصادي، تتخصص الشركات الناشئة في تقنيات الواقع المعزز، والتنقل الذكي وتقنية سلسلة الكتل، وهي تقنيات مهمة لدولة الإمارات التي يتم تطبيقها حالياً على أهم القطاعات في الدولة».