الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

«جي إف إتش» تعلن قبول شروط الاستحواذ على «الخليجي التجاري»

أعلنت مجموعة جي إف إتش عن قبول الشروط المسبقة المؤكدة لتقديم عرض طوعي مشروط للاستحواذ على 100% من الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة للمصرف الخليجي التجاري.



وقالت المجموعة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، إنها قدمت عرضا للاستحواذ على ما يصل إلى 187.589 مليون سهم عادي من المصرف (تشكل حقوق التصويت)، والتي تمثل ما يصل إلى 21.03% من رأس مال المصرف الصادر والمدفوع، عن طريق تبادل الأسهم بناء على رغبة كل مساهم من مساهمي المصرف.



وأعلنت المجموعة موافقة 40.37% من مساهمي جي إف إتش في اجتماع الجمعية العمومية المنعقد في 14 أكتوبر 2021 على شراء واستخدام أسهم خزينة لغرض العرض، وكذلك استلام كافة الموافقات الرقابية والقانونية فيما يتعلق بما ورد أعلاه.



وفيما يخص مقابل العرض، أشار البيان إلى أن مقابل العرض يتمثل في أسهم في مقدم العرض بنسبة تبادل أسهم تبلغ 0.914 سهم في جي إف إتش لكل سهم من أسهم المصرف.



وفي الأسبوع الماضي، قررت الجمعية العامة العادية لمجموعة جي إف إتش المالية استمرارية إدراج أسهم المجموعة في بورصة الكويت للأوراق المالية كما قررت إعادة شراء أسهم المجموعة (أسهم خزينة) بما لا يتجاوز 10% من إجمالي الأسهم الصادرة للأغراض التالية وذلك خاضع لموافقة مصرف البحرين المركزي.



ويأتي ذلك في ضوء الاستحواذ على أسهم المصرف الخليجي التجاري بموجب عرض استحواذ باستخدام أسهم خزينة بما لا يتجاوز 171.416 مليون سهم عادي بما يعادل 4.5% من أسهم المجموعة.