الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

56% ارتفاع إنفاق المستهلكين في الإمارات على التسوق

56% ارتفاع إنفاق المستهلكين في الإمارات على التسوق

ارتفع إنفاق المستهلكين في أبوظبي خلال موسم صيف أبوظبي للتسوق والمأكولات، الذي نظمه موسم فنون الطهي في أبوظبي ومنصة عروض أبوظبي، ذراع التجزئة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي خلال الفترة من 17 يونيو إلى 31 أغسطس 2021، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت إحصاءات Visa، زيادة إنفاق المستهلكين باستخدام بطاقاتها بنسبة 56% مقارنة بالعام الماضي، وذلك في 24 مركزاً تجارياً، وما يزيد على 4,000 متجر مشارك في الحملة بمختلف أنحاء الإمارة.

وأشار علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى أن الأداء الإيجابي لقطاع التجزئة في الإمارة خلال موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات يشكل إنجازاً بحد ذاته، مؤكداً أن هذه المبادرة تُعتبر نموذجاً للتعاون والتنسيق القائم مع الشركاء والجهات العاملة والمعنية بقطاعات السياحة والضيافة والتجزئة.

وقال: «تعكس هذه النتائج الاستثنائية مدى صلابة قطاع التجزئة والمطاعم، ونجاح الموسم في استقطاب العملاء والمتسوقين بالاعتماد على مجموعة متميزة من العروض والفعاليات المتنوعة التي تدعم جهودنا للترويج لوجهتنا السياحية، وتسلّط الضوء على التجارب السياحية والثقافية والترفيهية في الإمارة. ونجدد التزامنا بالمضي قدماً في تطوير المزيد من التجارب التي تُثري جدول فعاليات أبوظبي، وتُعزز مكانتها على خريطة وجهات التسوق والترفيه وفنون الطهي العالمية المفضلة».

وأضاف: «في ظل التحسن المستمر في الوضع الصحي، تبقى مسألة تقديم تجارب دفع مجزية وآمنة أمراً بالغ الأهمية لتجار التجزئة سعياً إلى تحقيق النمو والازدهار».

يذكر أن أبوظبي تستضيف برنامجاً حافلاً من الفعاليات قبل نهاية العام الجاري، وأبرزها المهرجان الإبداعي الأول لمجموعة التصميم العالمية «سيمي بيرمانينت» في الشرق الأوسط خلال شهر أكتوبر، والمهرجان العالمي الأول من نوعه في المنطقة المعني بقطاع التجزئة «فيوتشر ورلد» خلال شهر ديسمبر، مع عودة موسم فنون الطهي في أبوظبي والحملة الشتوية لموسم أبوظبي للتسوق.