الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

قمة مستقبل البلوك تشين و«فينتك سيرج» تستقطبان نخبة خبراء التكنولوجيا المالية

قمة مستقبل البلوك تشين و«فينتك سيرج» تستقطبان نخبة خبراء التكنولوجيا المالية

جانب من قمة مستقبل البلوك تشين. (من المصدر)

نجحت الدورة الرابعة من قمة مستقبل البلوك تشين والدورة الأولى من فعالية «فينتك سيرج» في وضع خارطة طريقٍ واضحة لمستقبل الاقتصادات الرقمية، من خلال العمل عن كثب والتواصل الفعّال مع الشركات المحلية والإقليمية والدولية، والتي أشادت بدورها بمكانة الفعاليتين في تمكين التواصل والتفاعل والاستفادة من فرص أعمالٍ مجزية.

وانعقدت الفعاليتان في موقعٍ واحد على امتداد 4 أيام، في إطار فعاليات نسخة هذا العام من «جيتكس جلوبال» وعالم الذكاء الاصطناعي في مركز دبي التجاري العالمي، حيث جمعتا آلاف الجهات العارضة للمشاركة في سلسلةٍ من جلسات الحوار وورشات العمل التخصصية.

وقال رائد الأعمال، أرتوراس سفيرسكيس: «أكّدت فعالية (فينتك سيرج) مدى سرعة نمو الأسواق وتطورها في المنطقة، وسررت جداً بالتعرف على طريقة التفكير المتقدمة والمنفتحة للجهات التنظيمية في دولة الإمارات ودول أخرى في المنطقة. وهو ما يشجعني ويدفعني إلى التفكير بإطلاق بعض الأعمال في الشرق الأوسط في مجال تقنيات البلوك تشين والإقراض على سبيل المثال، ولدي اليوم بضع مئات من المتعاملين المحتملين وجهات للتواصل معها مستقبلاً، وأتوقع استقطاب 30 متعاملاً تعرّفت عليهم على مدى هذه الأيام الأربعة».

ونجحت شركة «رسن سوفت وير هاوس» الإماراتية للبرمجيات في الحصول على عددٍ من المتعاملين المحتملين، خلال النشاطات المخصصة لتواصل الشركات في فعالية «فينتك سيرج».

وقال إسلام فخر، مدير العمليات لدى الشركة: «شاركنا في فعالية (فينتك سيرج) لاستعراض هوية العلامة وإمكاناتها في دبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشكّلت الفعالية فرصةً مهمة بالنسبة لنا. واستقطبنا بعض المتعاملين المحتملين الذين يمكننا توفير خدمات متخصصة لهم، بالإضافة إلى المستثمرين الذين قدمّوا حلولاً كفيلة بتعزيز كفاءة خدماتنا».

من جانبه، أشاد الدكتور تامر متولي، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستراتيجية لدى «ديجيتال فاينانس إكستشينج»، أول منصة مؤمنةٍ بالكامل لتداول الأصول المختلفة، بقمة مستقبل البلوك تشين وبدورها في تمكين بناء شبكات العلاقات المهنية وتسليط الضوء على فرص الأعمال في القطاع.

ومن جانبه، قال جوراف دوبي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «تي دي فاي»: «تتشارك مسابقة بيزثون القيم ذاتها مع قمة مستقبل البلوك تشين، لا سيما من حيث جمع شمل مختلف الأطراف المعنيين في المنظومة لتبادل المعارف حول أحدث الأفكار والتطورات والتواصل وتعزيز مكانة تقنية البلوك تشين كحل تجاري يعتمد عليه عالمنا الذي يشهد تطورات متسارعة. ونرى في هذه المسابقة أداةً تمكّن رواد الأعمال المبتكرين من مشاركة أفكارهم واتخاذ الخطوة الأولى والأهم في تحويل منظومة أعمالنا الحالية».