الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كهرباء ومياه دبي توقع عدداً من اتفاقيات التعاون خلال جيتكس

كهرباء ومياه دبي توقع عدداً من اتفاقيات التعاون خلال جيتكس

استضافت منصة هيئة كهرباء ومياه دبي المشاركة في الدورة الـ41 لأسبوع جيتكس للتقنية، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين هيئة كهرباء ومياه دبي و«ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية للهيئة، والشركات التابعة للهيئة من جهة، ومجموعة من الشركات المحلية والعالمية الرائدة من جهة ثانية. وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز دمج تقنيات العقد القادم في المؤسسات الخدماتية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، لإثراء تجربة المواطنين والمقيمين والزوار وتعزيز سعادتهم، إضافة إلى خفض البصمة الكربونية وحماية البيئة.

وأشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الهيئة تحرص على ترسيخ التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتقديم تجربة مبتكرة ورائدة من خلال خدمات رقمية توفر وقت المعنيين وجهدهم بالاعتماد على أحدث التقنيات الإحلالية وأدوات الذكاء الاصطناعي، انسجاماً مع مبادرة "دبي 10X" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي وإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل.

وأبرمت الهيئة اتفاقية تعاون مع شركة مجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات» لتسريع وتيرة التحول الرقمي بالاستعانة بمنصة وخدمات «MobileHub» من «اتصالات» ودعم تكاملها مع تطبيقات الهيئة، بما يتيح توفير لوحات بيانات وتقارير بشكل آني وفعال، تساعد الإدارة في اتخاذ القرارات اللازمة.

كما وقّع مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو»، التابع لـ(ديوا الرقمية)، اتفاقية مزود خدمة مدارة لشبكات الاتصال واسعة النطاق مع شركة (Omni Cloud)، وهي شركة رائدة في مجال توفير الخدمات السحابية والتحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط.

كما وقّع المركز اتفاقية تعاون مع شركة (ATOS) لتعزيز أطر التعاون لاستكشاف مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

إضافة إلى ذلك، وقعت شركة «إنفرا إكس»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «ديوا الرقمية»، مذكرة تعاون مع شركة (WoMaster)، لطرح أول مخطط لشبكة إنترنت لاسلكية للأشياء (LoRaWAN) ذات الطاقة المنخفضة.