الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«أبوظبي الإسلامي» يؤسس شركة تمويل استهلاكي رقمي في مصر

«أبوظبي الإسلامي» يؤسس شركة تمويل استهلاكي رقمي في مصر

أرشيفية

أعلن مصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر» عن حصوله على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق ذراعه الجديدة للتمويل الاستهلاكي في مصر، والمتمثل في شركة «أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي».

وبحسب بيان اليوم، قام المصرف بتأسيس وإطلاق الشركة، بهدف توفير حلول تمويلية سهلة وسريعة للمستهلك المصري لتمويل شراء المنتجات والخدمات، ومنحه حرية اختيار طريقة سداد الأقساط، بما يتوافق مع ظروفه وإمكانياته المالية، طبقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر: «إنّ إطلاق شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي يُعد خطوة محورية وإنجازاً هاماً في مسيرة مصرفنا بالسوق المصرية، كما يعكس أيضاً طموحاتنا الاستراتيجية لتقوية ودعم مكانتنا الريادية كمؤسسة مصرفية تحتل صدارة التحول الرقمي لحلول التمويل، بما يدعم طموحات وآمال المستهلكين في مصر».

وأضاف: «باعتبارها إحدى الشركات التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، فإنّ تأسيس وإطلاق الشركة يأتي استجابةً للتطور المتواصل الذي تشهده السوق المصرفية المحلية فالتحولات الكبيرة التي تشهدها السوق تتطلب قدراً مماثلًا من الابتكار في تقديم الخدمات المالية والمصرفية، والفهم التام للاحتياجات الأساسية للمتعاملين».

وتابع: «لدى شركه أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي فريقٌ يتمتع بخبرات استثنائية في القطاع المصرفي والتمويل الاستهلاكي وتكنولوجيا التحول الرقمي، فقد تأسست الشركة بهدف وضع تصور جديد لمنظومة التمويل الاستهلاكي في مصر خلال الفترة القادمة». ويختتم «علي» بقوله: «يأتي إطلاق هذه الشركة الجديدة في إطار استراتيجية المصرف والتي تستهدف الالتزام بتوسيع نطاق الشمول المالي في مصر، وهو ما يعد أحد أهم المتطلبات الرئيسية ومحفزات النمو الاقتصادي في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030».

من جانبها، قالت ياسمين هلال، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي: «بدعمٍ من مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، ستقدم الشركة تجربة استثنائية وفريدة من نوعها للمتعاملين، عن طريق إتاحة بدائل تمويلية متنوعة بشروط ميسرة وبشكل سريع، حيث تتميز خدماتنا وعروضنا بأنها مصممة لتلبية احتياجات كل متعامل على حدة، وباعتبارها واحدة من أوائل شركات التمويل الاستهلاكي المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في مصر، فإنّ الشركة تتعامل بكل شفافية مع المتعاملين، وتتيح لهم اختيار خطط السداد المناسبة، وإدارة الأقساط بسهولة من ضمن خيارات متعددة، إلى جانب تخطيط مواردهم المالية».