الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«دبي المالي العالمي» يستضيف اجتماع جمعية التحالف العالمي للمراكز المالية

«دبي المالي العالمي» يستضيف اجتماع جمعية التحالف العالمي للمراكز المالية

استضاف مركز دبي المالي العالمي، اليوم الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية لعام 2021، وذلك بمشاركة 35 ممثلاً عن أعضائه.

وكانت الجمعية العمومية للتحالف قد وافقت بالإجماع على انضمام «الاتحاد الإيطالي للخدمات المصرفية والتأمين والتمويل» (FeBAF) إلى قائمة أعضائه بعد أن كان يحمل صفة مراقب فيما مضى، ويتطلع جميع الأعضاء لمواصلة التعاون عن كثب مع هذا الاتحاد لتبادل أفضل الممارسات.

وشهد الاجتماع إعادة انتخاب أحد عشر عضواً في مجلس الإدارة والعضو المنتدب لفترة ثانية، كما انضمت شركة «جيرسي فاينانس» إلى التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية بصفة مراقب.

وناقشت الوفود المشاركة أيضاً مجموعة من القضايا الراهنة مثل النشاطات المشتركة لدعم التعافي الاقتصادي من تداعيات الجائحة، والتحول بالقطاع المالي نحو نموذج مستدام، وتوجهات الابتكار في القطاع المالي مثل الذكاء الاصطناعي، وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل الشامل.

وسيشهد اليومان المقبلان عدداً من الفعاليات الأخرى للأعضاء، ومنها جلسة حوار حول مستقبل المراكز المالية، وزيارة إلى «إنوفيشن هب» و«فينتك هايف» التابعين لمركز دبي المالي العالمي، إضافة إلى ملتقى في إكسبو 2020 دبي.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «نحن في مركز دبي المالي العالمي سعداء باستضافة الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية، لاسيما أنها المرة الأولى التي يختار فيها قادة المراكز المالية حول العالم تنظيم اجتماعهم السنوي بدبي. ونتطلع قدماً لإثراء الحوارات البناءة ومواصلة العمل مع أعضاء التحالف، لا سيما في مجالات مستقبل القطاع المالي والابتكار التي أحرزنا فيهما تقدماً لافتاً، إلى جانب تسليط الضوء على الإنجازات التي حققها مركز دبي المالي العالمي لترسيخ مكانته كمركز مالي رائد في المنطقة».

وفي معرض تعليقها على نتائج الاجتماع السنوي للجمعية العمومية، قالت جنيفر رينولدز، رئيس مجلس إدارة التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية: «أتاح لنا الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية اليوم فرصة مثالية للتأكيد على الدور الحيوي الذي تلعبه المراكز المالية في دعم جهود التعافي من الجائحة ودفع عجلة النمو الاقتصادي».

من جهته، قال الدكتور يوخن بيدرمان، العضو المنتدب في التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية: بعد الانقطاع الطويل الذي فرضته الجائحة، سررنا اليوم بلقاء أعضاء تحالفنا في دبي ضمن إطار الاجتماع السنوي لجمعيتنا العمومية، والذي شهد مجموعة واسعة من النقاشات البناءة وتبادل الآراء حول أهم المواضيع الراهنة، وخاصة على صعيد التمويل المستدام وتعافي الاقتصاد من تداعيات الجائحة.